سورية رياضة منتخبنا السوري يتعادل ويدخل في لعبة الحسابات باكرا..

منتخبنا السوري يتعادل ويدخل في لعبة الحسابات باكرا..
متابعة: فيصل علي
...منتخبنا الوطني السوري الهم والاهتمام لكل عشاق الكرة السوريين ورغم تحسن مستواه بعد البداية المخيبة مع المنتخب الأيراني إلا أنه خرج بتعادل خاسر وقد يندم أبراهيم عالمة الحارس السوري على الخطأ الغير مقصود الذي تسبب بهدف سهل للأماراتيين وسيندم مهاجم منتخبنا عمر خريبين على الفرص السهلة امام المرمى الاماراتي ..ليدخل المنتخب السوري في لعبة الحسابات والنظر لنتائج منافسيه في المجموعة
مع التفاصيل 
تعادل منتخب سوريا مع الإمارات 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات التصفيات الاسيوية لمونديال قطر 2022.

وتقدم منتخب الإمارات في الشوط الأول عبر هدف علي مبخوت في الدقيقة 12، قبل أن يدرك المنتخب السوري التعادل عن طريق البديل محمود البحر (64).

وفي مجريات المباراة بداية قوية لمنتخبنا السوري
وتسديدةمبكرة في المباراة عبر  عمر خربين الذي جرب التسديدمن خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت خارج الخشبات الثلاث.
وعلى عكس مجريات اللعب خطف منتخب الإمارات هدف التقدم بعد خطأ من الحارس السوري إبراهيم عالمة الذي أخفق في السيطرة على التمريرة الطويلة التي أرسلها المدافع الإماراتي شاهين عبدالرحمن، لتصل الكرة أمام علي مبخوت الذي وضعها في الشباك (12).
بعد هذا الهدف تكررت  المحاولات السورية من أجل التعديل،  عبر صانع الألعاب محمود المواس الذي نفذ أكثر من كرة ثابتة شكلت الخطورة أمام مرمى الحارس علي خصيف.
وضاعت أخطر الفرص للمنتخب السوري في الدقيقة 33 عندما تابع عمر خربين الكرة المرتدة من المدافع محمود خميس ولكنه سدد دون تركيز بجوار القائم الأيمن للمرمى.
وعاد خربين ليهدر فرصة ثانية بعدما وصلته تمريرة خالد كردغلي من الجهة اليسرى في مواجهة المرمى ولكنه سدد أيضاَ بتسرع بجوار القائم الأيسر هذه المرة (37).

في الشوط الثاني تواصلت وتيرة المحاولات السورية من أجل تعديل النتيجة، وضاعت فرصة للفريق في الدقيقة 62 بعدما استلم البديل محمود البحر تمريرة اياز عثمان داخل المنطقة واستدار قبل أن يسدد محاولة أبعدها الحارس خصيف إلى ركلة ركنية.

ولكن البحر عوض هذه الفرصة بعد دقيقتين وسجل هدف التعادل للمنتخب السوري بعدما تابع على الطاير الكرة المرتدة من المدافع شاهين عبدالرحمن إثر تمريرة المواس العرضية من الجهة اليمنى (64).

بعد هذا الهدف تحول الضغط الهجومي للمنتخب الإماراتي الذي كاد ان يتقدم من جديد بعدما أرسل عبدالله رمضان تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين إلى فابيو ليما ليسدد محاولة تصدى لها الحارس السوري أبراهيم عالمة قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الخطر (68)، ثم عاد ليما ولعب كرة رأسية مرت قريبة بجوار القائم (72).

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية في الدقائق المتبقية دون أن يحصل تغيير على النتيجة.
وبعد المباراة ‏أعرب نزار محروس مدرب سوريا وبيرت فان مارفيك مدرب الإمارات  عن عدم رضاهما بعد تعادل الفريقين 1-1 ...

..وفي نفس المجموعة فازت أيران على العراق بثلاثية نظيفة ...وكوريا الجنوبية على لبنان بهدف..
وتتصدر أيران بستة نقاط تليها كوريا الجنوبية بأربعة نقاط ثم الامارات بنقطتين ..وسوريا ولبنان والعراق  بنقطة ..

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي العراق مع لبنان، والإمارات مع إيران، وكوريا الجنوبية مع سوريا.

2021-09-08 19:33:27
عدد القراءت (233)