سورية محليات بازار أفكار ٣ فرصة لتعريف الجمهور بالمنتجين بشكل مباشر

بازار أفكار ٣ فرصة لتعريف الجمهور بالمنتجين بشكل مباشر

تقرير : لينا ابراهيم- حمص 
تحت رعاية مديرية السياحة في حمص أقيم معرض و بازار أفكار 3 في خيمة فندق السفير بحمص و يتضمن المعرض منتجات من الحرف اليدوية و المشاريع المنزلية من " كروشيه , نباتات زراعية , خشب , صناعة القش , شمع , مونة بيت , ألبسة , منتجات المرأة الريفية و فن الشوكولا . 
بدأ الافتتاح بتقديم عرضاً فنياً لفرقة نيرفانا للرقص الشعبي بقيادة الفنان بلال عرفة.
و في تصريح لشبكة أخبار توب نيوز أوضح مدير سياحة حمص أحمد عكاش إلى أهمية المعرض بالمنتجات و المعروضات المقدمة من قبل المشاركين للوصول إلى المجتمع ليتم التعرف عليها و تسويقها . 
و ضمن السياق ذاته أشار رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى د. محمد الخضور إلى أن البازار فرصة للحرفيين لفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم .
بدورها منظمة المعرض نور الرفاعي تحدثت لنا : حول عدد المشاركين 75 مشارك من مختلف المهن و المنتجات اليدوية و المشاريع المنزلية و هدفنا هو إيجاد منصة لعرض المنتجات و من خلالها يتم تسليط الضوء عليها .
و في لقاء مع أحد المشاركين الصيدلاني عبد الرحمن الشامي بقسم بادوفا لمستحضرات الطبية و التجميلية صرح لنا : جاءت مشاركتنا بهدف تعريف الناس حول منتجاتنا و دعم الصناعة السورية . 
فاطمة الطعمة أحدى المشاركات في المعرض شاركت بقسم صناعة القش الحرفة التراثية القديمة و هدفها من المشاركة إحياء هذه المهنة و إعادتها مجدداً للحياة . 
ريم شعار مشاركة بقسم المنحوتات و الصمديات و السيراميك  وهدفها من المشاركة الإضاءة على تصنيع خامة الحجر و تشكليه بفن الاكسسوار . 
الأجواء التفاعلية و المميزة شهدها المعرض بأيامه الأولى , و تبقى المشغولات اليدوية و الحرف الترائية إرث غني و هام في دعم وتنشيط الاقتصاد الوطني .

2021-06-29 21:20:09
عدد القراءت (310)