سورية محليات مذكرات_فرديه_وجماعيه من #مجلس_الشعب تطالب بانقاذ #حمله_الدكتوره؟فلماذا تصم الجهات المعنيه آذانها عن هذه الشريحه #النادره؟؟

#مذكرات_فرديه_وجماعيه من #مجلس_الشعب تطالب بانقاذ #حمله_الدكتوره؟فلماذا تصم الجهات المعنيه آذانها عن هذه الشريحه #النادره؟؟

أكدت الدكتوره #رانيا_حسن عضو مجلس الشعب السوري #لموقع_من_الآخر_الأخباري بأنها رفعت مذكره خطيه عبر مقام مجلس الشعب للسيد وزير الدوله لشؤون المجلس بينت فيها أن حاملي الدكتوراه في سوريا من مختلف الاختصاصات يحتاج الواحد منهم إلى ١٢ سنة وسطيا ليحصل على شهاده الدكتوراه لذلك نطلب من الجهات المعنية تحديد مدة ومكان خدمتهم العسكرية أسوة بخريجي طب الأسنان و الصيدلة والطب البشري (حيث طب للاسنان والصيدله إجازه فقط )وبما يتناسب مع تحصيلهم العلمي الذي باتت جامعاتنا الحكوميه بامس الحاجه له .

 كما أكدت حسن بأن حاملي شهادة الدكتوراه في الاختصاصات الطبية وعلى ندرتهم رفضت طلباتهم في مسابقة اعضاء الهيئة التدريسية بعذر المشفى التعليمي متسائله كيف نقبل أن يقوموا بتدريب طلابنا في مشافي كمشفى الباسل و نرفض تعيينهم على اعتبار المشفى غير تعليمي ؛على الرغم من الحاجة الماسة إليهم في كافة الجامعات ؟؟
وطالبت حسن السيد وزير التعليم العالي بإعادة دراسة طلبات اعتراضهم والأخذ بعين الاعتبار التخصصات الطبية و ندرتها و الحاجة الماسة إليها ..

هذا وكانت الدكتوره رانيا حسن قد طالبت في مداخله سابقه بضروره تشميل خريجي الدكتوراه بالقرار الخاص بالصيادله وأطباء الاسنان والذي حددت فيه خدمتهم ضمن المشافي في محافظاتهم ودون الخضوع لدوره وبدون احتفاظ؟
بحيث تكون خدمتهم ضمن المرسسات التعليمه التي تناسب مساواهم التعليمي؟

الجدير ذكره بأن مذكرات جماعيه من قبل أعضاء مجلس الشعب كانت قد خطابت وزاره التعليم العالي والجهات المعنيه بانقاذ ماتبقى من حمله الدكتوراه التي باتت أعدادهم معدوده على الأصابع بعد أن هاجر عدد كبير منهم إلى جامعات الخارج ..

2021-06-18 02:33:34
عدد القراءت (2547924)