سورية رياضة منتخبنا السوري يحقق الفوز على المالديف برباعية تقرير: فيصل علي

منتخبنا السوري يحقق الفوز على المالديف برباعية

تقرير: فيصل علي

 واصل منتخب سوريا حصد الانتصارات بعدما تغلب على المالديف 4-0 يوم الجمعة على ستاد مدينة الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل محمود المواس (29 و45+2 من ضربة جزاء و72 من ضربة جزاء) وأياز عثمان (34 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لصالح المنتخب السوري.

وأكمل منتخب سوريا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب مؤيد العجان في الدقيقة 85 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وحلق المنتخب السوري في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات للصين و7 للفلبين و6 للمالديف ولا شيء لغوام.

ورغم الغيابات في صفوف المنتخب السوري إلا أن الفريق بادر للضغط من البداية، وسنحت له فرصة في الدقيقة الخامسة عبر تسديدة علاء الدالي من خارج منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس محمد فيصل بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ثم ضاعت فرصة ثانية للفريق في الدقيقة 20 بواسطة أياز عثمان الذي استلم تمريرة محمود المواس وسدد محاولة أبعدها بصعوبة حارس المالديف.

وكانت أخطر الفرص عن طريق محمود المواس الذي تابع تمريرة طويلة وتقدم في وضع انفراد ليتخلص من الحارس لكنه سدد الكرة ضعيفة نجح المدافع أكرم عبد الغني في إبعادها قبل أن تعبر خط المرمى (25).


ولكن المواس عوض هذه الفرصة ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 29 بعدما تابع تمريرة محمد الحلاق المتقنة من الجهة اليمنى لينقض على الكرة ويضعها في الشباك.

ومنح هذا الهدف الثقة للاعبي سوريا الذين أضافوا الهدف الثاني عبر ضربة جزاء، احتسبت بعد تعرض الدالي للإعثار من قبل المدافع أكرم عبدالغني، ونفذها أياز عثمان بنجاح (34).

وجاء الهدف الثالث لسوريا من ضربة جزاء أيضاً، احتسبت بعد لمس المدافع علي سموح للكرة بيده داخل منطقة الجزاء إثر تسديدة محمد عنز، ونفذها المواس بنجاح (45+2).


وبدأ منتخب المالديف الشوط الثاني بصورة جيدة، وسنحت له فرصة في الدقيقة 47 عندما انطلق المهاجم حمزة محمد في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء وسدد محاولة أبعدها الحارس إبراهيم عالمة إلى ركلة ركنية.

ولكن منتخب سوريا استعاد سريعاً زمام المبادرة، وكاد يسجل الهدف الرابع عبر تسديدة البديل يوسف محمد من خارج منطقة الجزاء ولكن العارضة تدخلت لتحرمه من التسجيل (59).

وسجل السوريون الهدف الرابع عبر ضربة جزاء، احتسبت بعد تدخل المدافع علي سموح لإبعاد الكرة بتهور على البديل كامل حميشة، ونفذها المواس بنجاح (72).


وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 7 حزيران/يونيو المقبل، حيث تلتقي غوام مع سوريا، والصين مع الفلبين.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب سوريا شهدت تحقيقه خمسة انتصارات أمام الفلبين 5-2 والمالديف 2-1 وغوام 4-0 والصين 2-1 والفلبين 1-0.

في المقابل فاز منتخب المالديف على غوام 1-0 ثم خسر أمام الصين 0-5 وأمام سوريا 1-2 وأمام الفلبين 1-2 قبل أن يعود ويفوز على غوام 3-1.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين

      

2021-06-04 22:48:09
عدد القراءت (150)