سورية رياضة في كأس الجمهورية : قمة القمم في حماة ..ومباريات متوازنة ...

تقرير: فيصل علي
...مع بدء تطبيق  قرار منع الحضور الجماهيري للنشاطات الرياضية بسبب وباء كورونا..ينطلق دور ال16 من مسابقة كأس الجمهورية بمباريات متوازنة بين الفرق ومن أهم المباريات تلك التي ستقام بحماة بين متصدرا الدوري تشرين والجيش ..بينما سيلتقي بطل المسابقة فريق الوحدة مع الحرجلة ..وتقام المباريات في أرض محايدة وبنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وفي حال التعادل يلجأ مباشرة الى ركلات الترجيح ..مع التفاصيل..
● في حماة وفي مباراة قمة يلتقي تشرين والجيش وفي الموسم الماضي التقى الفريقان في نفس الدور وفاز الجيش بركلات الترجيح..مباراة قمة بما للكلمة من معنى ..تشرين بمجموعة قوية من الاسماء البارزة ..والجيش الاسم الكبير في كرتنا وصاحب الرقم القياسي في المسابقة فريق منظم داخل الملعب ..
● في اللاذقية وعلى ملعب الباسل يلتقي الاتحاد مع الطليعة..في الدوري تغلب الطليعة على الاتحاد بأرضه بالحمدانية وفي فترتها كان فريق الاتحاد يعاني من عدم التوازن وتحسنت نتائجه في النصف الثاني من الدوري..اما الطليعة الاعصار الحموي ففريق كان يعاني من ضغط الجماهير على أرضه وحقق خارج أرضه نتائج أكثر من رأئعة يقوده مدرب محنك الكابتن طارق جبان وهو قادر على تحقيق الفوز ورد خروجه مع الاتحاد نفسه في مسابقة الموسم الماضي..
● في ملعب تشرين  بدمشق يلتقي بطل المسابقة فريق الوحدة بالحرجلة وهي ليست بالمباراة السهلة للفريق البرتقالي الذي لم ترضي نتائجه بالدوري  عشاقه ..الحرجلة ورغم مجموعته من الاسماء الجيدة كانت نتائجه سيئة بالدوري...
● في حمص يلتقي الكرامة بجاره المخرم أحد فرق الدرجة الاولى ..مباراة تبدو سهلة لفريق تصدر الدوري لمراحل طويلة ..ام يكون لفريق المخرم المجتهد كلمته..
● في ملعب الجلاء بدمشق يلتقي بطل المسابقة موسم 2019 فريق الوثبة بالساحل الطرطوسي ..الفريقان عانا في الدوري ..الوثبة الذي عانى من رحيل أغلب نجومه ونتائج متذبذبة  والساحل أحد الفرق التي ترتيبها متأخر مباراة هي بروفة قبل مباراتهما في افتتاح مرحلة الاياب..
● في ملعب الباسل بحمص يلتقي حطين بالفتوة..حطين فريق المليار يلتقي بأزرق الدير الفتوة ..حطين طموحه أصبح كأس الجمهورية في ظل منافسة قوية بين ثلاثي القمة .. فريق يملك الاسماء الكبيرة امام الفتوة الذي غير ثلاثة مدربين خلال ذهاب الدوري ..مباراة نظريا أقرب لحطين ..
● في ملعب حماة البلدي يلتقي جبلة مع الحرية والفوارق كبيرة بين فريق يقدم أجمل مواسمه منذ سنوات طويلة ويملك مهاجم أرعب الشباك اللاعب محمود البحر ..أمام فريق لاحول ولاقوة له..
● في القلمون وفي ملعب مدينة النبك وعلى ملعبها الصناعي يلتقي الشرطة بفريق النواعير أحد فرق الدرجة الاولى ..مباراة متكافئة ..وقد تدور نواعير العاصي أمام فريق الشرطة الذي لم يحقق شيئا في الدوري سوى فوزه على حطين باللاذقية ..
وأليكم جدول المباريات..

●الثلاثاء 26/1
الحرية × جبلة
حماة / البلدي
 
حطين × الفتوة
حمص/ الباسل
 
الوثبة × الساحل
دمشق / الجلاء
 
الوحدة × حرجلة
دمشق / تشرين

●الأربعاء 27/1
النواعير × الشرطة
النبك
 
الطليعة × الاتحاد
اللاذقية / الباسل
 
تشرين × الجيش
حماة / البلدي
 
الكرامة × المخرم
حمص / الباسل

2021-01-26 07:18:20
عدد القراءت (208)