سورية محليات افتتاح مهرجان الخيرات 3 في حمص

إعداد و حوار : لينا ابراهيم – أندريه ديب . 

افتتح معاون وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك جمال شعيب مهرجان الخيرات 3 في مقهى الروضة الأثري في حمص وذلك يوم الأحد 3 كانون الثاني 2021 و ضم المهرجان عدد من الأجنحة المشاركة و منها المواد الغذائية و المنظفات و السجاد و معظم المواد الاستهلاكية التي يحتاجها المنزل . 
و في تصريح لموقع توب نيوز الإخباري أوضح معاون وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك جمال شعيب : أن هدف الوزارة إقامة المهرجانات التسويقية الشعبية من المنتج إلى المستهلك لتوفير السلع الجيدة بالسعر المناسب .
الدكتور محمد الجبالي منظم المهرجان صرح : بأن هذا المهرجان الثالث الذي ينظم في سورية و الهدف منه إيصال المنتج إلى المستهلك مباشرةً لتخفيف العبء عن المواطنين في هذه الظروف .
 بدورها مديرة المهرجان نسرين النحاس أشارت بأن مبادرة الخيرات هدفها غير ربحي و هذه المبادرة الثالثة في سورية بعد جبلة و طرطوس . و بينت أن المعرض تم تنظيمه من قبل رجال و سيدات أعمال
. و الفكرة انطلقت من الدكتور محمد الجبالي و ذلك تحت رعاية وزارة التجارة .  
هذا  و التقى موقع توب نيوز مع عدد من المشاركين في المهرجان : 
محمد رحال من شركة الرفاعي  من محافظة درعا للراحة و النوغا بينّ أهمية مشاركته بطرح منتجات بأسعار مقبولة و منافسة للسوق. 
أمجد السعدي من شركة دعدوش رمضان للصناعات التحويلية أشار إلى أهمية التواجد في حمص لطرح المنتجات و التعريف عليها . 
مهيب اسماعيل من مؤسسة العبد الله من اللاذقية للمقبلات الغذائية أكد أن للمشاركة في المهرجانات التسويقية أهمية للتعريف بالمنتجات و تسويقها من المنتج إلى المستهلك مباشرة .
فاتح السباعي من شركة الحضارة للبن بينّ أن المركز الرئيسي للشركة في دمشق و لتوجداهم في حمص أهمية كبيرة لتسويق المنتج بأسعار مخفضة ضمن المهرجان . 
محسن العجي من طرطوس لصناعة السجاد بينّ أن الهدف من المشاركة كسر الأسعار لترويج المنتج بشكل أكبر . 
سامر دوابي من شركة coco nafas في دمشق  بينّ أنهم شاركوا في عدة مهرجانات سابقة و مشاركتهم في حمص جاءت لتقديم منتجاتهم بأسعار مشجعة و كسر الحائط الربحي .
أحمد نبهان من شركة ابن النفيس للأعشاب الطبية نوه بأن مشاركتهم جاءت بصدد طرح منتجاتهم الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية من أجل عودة الإنسان إلى أحضان الطبيعية . 
زهير العباد من دمشق أشار أن مشاركتهم هي بالمواد الغذائية و المنظفات و بينّ أهمية البيع المباشر عن طريق طرح المنتج مباشر للمستهلك .
هذا و أبدى عدد من زوار المهرجان رضاهم عن المواد المطروحة  بأسعار مقبولة .
حضر افتتاح المهرجان رئيس مجلس مدينة عبد الله البواب و مدير التموين في حمص رامي اليوسف و نائب رئيس غرفة التجارة ابراهيم الأتاسي .

2021-01-04 07:22:11
عدد القراءت (592)