سورية فن لترسيخ الهوية الثقافية السورية الأطفال يحييون يوم الثقافة .

إعداد و حوار : لينا ابراهيم. 

بمناسبة احتفالية أيام الثقافة السورية و تحت شعار " ثقافتي هويتي " أقامت مديرية الثقافة بالرقة مجموعة من الفعاليات و الأنشطة الثقافية للأطفال و ذلك في مدينة حماة حيث ضمت الأنشطة في اليوم الأول مسير القافلة الأثرية من أمام النواعير و حي الطوافرة مروراً بالحمامات القديمة و الناعورة المحمدية و جامع النوري و بالإضافة إلى زيارة كنيسة الروم الأرثوذكس و مشاهدة اللوحة الفسيفسائية في أرض الكنيسة القديمة .
و أما فيما يتعلق بالجولة الثانية من الأنشطة و التي هي مخصصة للأطفال فقد أقيم في قصر العظم بحماة لما له من أثر حضاري و ثقافي في حماة ورشة رسم للأطفال و التي شارك بها أكثر من 50 طفل و طفلة و يتراوح أعمارهم بين السابعة و الخمسة عشر عاماً .
و في لقاء مع مدير الثقافة بالرقة محمد عبدون لشبكة أخبار توب نيوز أشار إلى ضمن أيام الثقافة السورية أقامت مديرية ثقافة الرقة في الريف المحرر للرقة ومدينة حماة مهرجان عالم الطفولة و تتضمن المسير الثقافي للأطفال و ورشة للرسم للتعريف الطفل عن حضارة هذه البلاد و أضاف أيضاُ القراءات الأديبة و القصصية و الشعر و من ثم تم تقديم عرض فيلم سينمائي في مقر المديرية .
و في لقاء مع أحدى المشاركات في ورشة الرسم عبرت الطفلة مفيدة عن سعادتها في المشاركة و التي رسمت لوحة من ضمن أجواء قصر العظم.
الأنشطة و الفعاليات شكلت حالة جميلة من التفاعل لدى الأطفال و عبرت عن وعيهم و انتماءهم الثقافي لتاريخ سورية .

2020-11-24 18:27:14
عدد القراءت (2257)