سورية محليات عامين على ملئ استمارات التعيين ...خريجو التطبيقية يناشدون مجلس الوزراء تنفيذ القرار ؟!

عامين على ملئ استمارات التعيين..خريجو التطبيقية يناشدون مجلس الوزراء تنفيذ القرار؟
صدر مرسوم افتتاح الكليات التطبيقية كخطوة هامه جدا من السيد الرئيس على طريق تطوير التعليم التقاني وتلبية حاجة سوق العمل وخاصة أنه ووفق لتقارير المنظمات الدولية فإن حاجة سوق العمل العالمية من هؤلاء الخريجين هي ٦٠% في الوقت الذي لا يتوفر منها سوى ٢٠% وعليه فان سوريا اليوم وخاصة في مرحلة اعادة الاعمار تحتاج لهذه الخبرات أشد الحاجه ..

في ظل هذه الحاجة وفي السياق نفسه عدد كبير من خريجي الكليات التطبيقية ممن راسلو موقعنا ناشدوا مجلس الوزراء الاسراع في تنفيذ القرار الخاص بتعيينهم وعبرو عن خيبة أمل كبيرة بعد الفترة الزمنية الطويلة التي مرت على قرار مجلس الوزارء الخاص بمعاملتهم معاملة  المهندسين في الفرز وفق المعايير الخاصة بالمهندسين دون أن يتم تعيين أي منهم لدى الجهات العامه..


الجدير ذكره أن مجلس الوزراء كان قد أصدر في عام ٢٠١٧ قرار ينص على الموافقة على معاملة خريجي الكليات التطبيقة معاملة المهندسين في الفرز  وفقا للمعايير الخاصة المقرره للمهندسين مع مراعاة الاختصاص بالدرجة الأولى واحتياجات الجهات العامه ..
والجدير ذكره أيضا أن الكليات التطبيقية تأسست عام ٢٠١٣ بموجب مرسوم جمهوري رقم ٤٧ وتعتمد المبدأ التطبيقي للعلوم الهندسية التي باتت أسواق العمل بامس الحاجه لها..

2020-09-07 18:16:21
عدد القراءت (57659)