افريقيا رياضة تصفيات مونديال 2018: عرب أفريقيا في مواقف متناقضة

تتأهب المنتخبات العربية في قارة أفريقيا لخوض جولة جديدة صعبة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، لكن بمواقف متناقضة.

في المجموعة الأولى، ستكون تونس أمام فرصة ذهبية لقطع أكثر من نصف الطريق نحو العودة إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006، عندما تحل الثلاثاء ضيفة على منافستها المباشرة جمهورية الكونغو الديمقراطية في كينشاسا.
وتأمل تونس التي تغلبت على منافستها الجمعة في رادس 2-1، في أن تعود بفوزها الرابع توالياً، أو أقله بالتعادل الذي سيبقي على فارق النقاط الثلاث بين المنتخبين اللذين يتقدمان بفارق 6 و3 نقاط توالياً على غينيا الثالثة التي تحل ضيفة على ليبيا (دون نقاط) في تونس.
وفي المجموعة الرابعة، تعرضت آمال جنوب أفريقيا، الطامحة للمشاركة الرابعة في النهائيات، لضربة بخسارتها أمام الرأس الأخضر 1-2 بعد تقدمها، ما دفع مدربها الإنكليزي ستيوارت باكستر الى القول “أن أهمية المباراة أثرت على بعض اللاعبين”.
وتتصدر بوركينا فاسو برصيد 5 نقاط مقابل 4 لكل من السنغال وجنوب أفريقيا و3 للرأس الأخضر.
وتتواجه جنوب أفريقيا الثلاثاء مع الرأس الأخضر في دروبن، فيما تلعب بوركينا فاسو على أرضها مع السنغال.
وفي الثالثة، يدخل المنتخب المغربي إلى مباراته ومضيفه المالي بمعنويات مرتفعة بعدما اكتسحه الجمعة في الرباط بسداسية نظيفة، آملاً في الوقت ذاته بخدمة من الغابون التي تحل الثلاثاء أيضاً ضيفة على كوت ديفوار المتصدرة بفارق نقطتين عن “أسود الأطلس”.

2017-09-05 07:43:23
عدد القراءت (6678)