بريطانيا صحف اجنبية صحيفة ديلي تلغراف ليوم 1/ 3 / 2017

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا يدافع فيه الكاتب، كون كوغلين، عن قرارات دونالد ترامب في مجال الدفاع والأمن ويعتبرها صائبة تنتقل بالولايات المتحدة من القوة الناعمة إلى القوة الصلبة.

يقول الكاتب مهما كان رأيك في سياسات ترامب الأكثر غرابة مثل بناء جدار على الحدود مع المكسيك أو منع دخول مواطني سبع دول إسلامية، فإنه لا يمكنك أن تنكر فضائل نظرة الرئيس في مجال الأمن القومي.

فالرئيس الأمريكي يعتزم رفع ميزانية الدفاع بمبلغ قيمته 54 مليار دولار لتعزيز القوات الأمريكية، وهو مبلغ أكبر من ميزانية الدفاع البريطانية هذا العام التي لا تزيد عن 38 مليار دولار، وفقا للمقال.

ويضيف كون أن ترامب يعتزم تمويل مشاريع الدفاع من المبالغ التي تخصصها الولايات المتحدة "للقوة الناعمة" التي يفضلها باراك أوباما مثل المساعدات الخارجية، بينما يبني ترامب سياسته على ما يسميه "السلم من خلال القوة"، التي يردع بها أعداء الولايات المتحدة ويمنعهم من الاعتداء على مصالحها خوفا من ردها العسكري الحاسم، وليس طمعا في المكفاءات على حسن السلوك.

ويدعو الكاتب الحكومة البريطانية إلى التفكير في انتهاج سياسة ترامب بتحويل مخصصات القوة الناعمة مثل المساعدات الخارجية إلى نفقات على الجيش.

2017-03-01 12:47:45
عدد القراءت (14852)