كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية: الأربعاء 22 حزيران

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم خبر تسلم سلاح الجو الاسرائيلي اول طائرة "شبح" من طراز إف – 35، واعرب وزير الدفاع عن تفاؤله ازاء إكمال الاتفاق حول زيادة المساعدات العسكرية الامريكية لإسرائيل قبل الانتخابات لرئاسة الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني القادم.

كما لفتت الى ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقود جهود دبلوماسية من أجل "تليين" تقرير الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط المتعلق بجمود عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المتوقع أن يوجه نقدا شديدا لسياسات اسرائيل في الضفة الغربية.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         سلاح الجو الاسرائيلييستلماول طائرة "شبح" من طراز إف – 35

-         مجهود دبلوماسي إسرائيلي للتأثير على تقرير الرباعية

-         نتنياهو وبوتين يبحثان التسوية مع الفلسطينيين هاتفيًا

-         إسرائيل تسعى إلى تنصيب دحلان زعيما للفلسطينيين

-         ليبرمان وكحلون يطالبان نتنياهو بإبرام اتفاق المساعدات الأميركية

-         اعتقال 17 مطلوبا فلسطينيا في انحاء الضفة الغربية

-         مصادر حماس تؤكد ان تركيا تخلت عن اشتراط اعادة تطبيع العلاقات مع اسرائيل برفع الحصار عن غزة

-         تقلص قدرات الرادار الأردني على مراقبة ما وراء الحدود بسبب عمليات التشويش الإلكتروني الروسية

-         ادانة شابين امريكيين بسلسلة تهم تتعلق بالتآمر على تقديم الدعم لتنظيم داعش

-         اجراء تجربة لإطلاق صفارات الانذار في وادي عارة والكرمل وبعض المناطق المجاورة

-         كوريا الشمالية تجري تجربتين لإطلاق صاروخين باليستيين متوسطي المدى باتجاه بحر اليابان

-         الحكم على سائق سيارة اجرة اسرائيلي قام بخطف طفلة بالسجن 10 سنوات

يقود رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جهود دبلوماسية من أجل "تليين" تقرير الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط (الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأميركيّة، روسيا والأمم المتحدة) المتعلق بجمود عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المتوقع أن يوجه نقدا شديدا لسياسات اسرائيل في الضفة الغربية.

فقد أبلغ مسؤولون إسرائيليون كبار وديبلوماسيون غربيون صحيفة هآرتس أن العمل قد أنجز على مسودة التقرير، وتم تحويلها للمصادقة عليها من قبل وزراء خارجية دول الرباعية، من أجل نشر التقرير في الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يتطرق التقرير إلى الجمود الديبلوماسي بين إسرائيل والفلسطينيين، الانهيار الأمني في الأراضي الفلسطينية ومبادرة السلام الفرنسية، حيث لوح وزراء خارجية الرباعية، خلال اجتماعهم في ميونخ الألمانية، شباط/فبراير الماضي، لأول مرة، بالتوجه لمجلس الأمن الدولي، الأمر الذي أثار مخاوف إسرائيل من أن يكون تقرير الرباعية مقدمة لإجراءات أوسع بكثير في مجلس الأمن في ما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة، عمل ديبلوماسيون كبار من الولايات المتحدة الأميركية، روسيا، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على صياغة مسودّة التقرير، حيث قاد كتابة المسودة المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، فرانك ليفينشتاين، بالاشتراك مع مبعوث الاتحاد الأوروبي، فرناندو جنتيليني، ومبعوث الأمم المتحدة، نيكولاي ميلدنوف، والمبعوث الروسي للسلام، إيغور فيرشنين.

ونقلت المصادر عن مسؤولين ديبلوماسيّين أن المبعوثين الأربعة التقوا في جنيف، نهاية الأسبوع الماضي، وأشارت المصادر إلى أنه تم الانتهاء من صياغة المسودة، وجرى تحويلها إلى مطالعة وزراء الخارجية من أجل التصديق عليها.

2016-06-22 19:29:49
عدد القراءت (12552)