كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية: الأربعاء 08 حزيران

حظيت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى روسيا ولقاؤه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتغطية إعلامية إسرائيلية واسعة، نظرا لتطور العلاقات المتزايد بين تل أبيب وموسكو، مع مرور الذكرى السنوية الـ25 لتجديد العلاقات الدبلوماسية بينهما .

هذا وتحدثت الصحف عن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي وقيامه بجولة في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، برفقة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت،ووجه ليبرمان تهديدا إلى جهات في سورية ولبنان، وخاصة حزب الله، قال فيه إنه "ليس لدينا خططا باستثناء الحفاظ على الهدوء. وآمل أن الجميع يفهم هذا الأمر جيدا، وبضمنهم جيراننا وفي جميع الأحوال لا أنصح أحد بأن يحاول اختبارنا".

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         بوتين ونتنياهو بحثا في مواصلة الاتصالات بين الجيشين الروسي والاسرائيلي...

-         وزير الخارجية الفلسطيني في زيارة رسمية لروسيا

-         هيلاري كلينتون تعلن انها ضمنت ترشيحها للرئاسة الاميركية عن الحزب الديمقراطي

-         بوتين يرحب بالمفاوضات الجارية بين إسرائيل وتركيا لتحقيق المصالحة

-         اسرائيل تسمح باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين قطاع غزة والضفة الغربية

-         مقتل جندي مصري جراء انفجار عبوة ناسفة شمال سيناء

-         فوز رونين فلوت لرئاسة بلدية نتصرات عيليت

-         اصابة سائق حافلة بجروح اثر تعرضه للرشق بالحجارة قرب مستوطنة آدام

-         خلافات إسرائيلية بشأن تقييد مرور شاحنات البضائع إلى غزة

تناولت صحيفة يديعوت أحرونوت وإيتمار آيخنر زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى روسيا فقالت إن نتنياهو وبوتين بحثا التطورات المتفاقمة في المنطقة واستكملا التفاهمات التي توصلا إليها خلال الزيارة الأخيرة لنتنياهو إلى الكرملين قبل شهرين، حيث سيتم التوقيع على اتفاقيات جديدة، بجانب بحث مواجهة التهديدات الأمنية والوضع في سوريا ومستقبل العملية السياسية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف أن زيارة نتنياهو، والوفد الوزاري المرافق له، غلب عليها توثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية، وتوقيع اتفاق تاريخي تمنح بموجبه روسيا معاشات مالية لليهود الروس الذين قدموا من الاتحاد السوفياتي السابق إلى إسرائيل عام 1992.

وذكرت صحيفة معاريف أن التعاون الأمني بين موسكو وتل أبيب تصدر المباحثات، وقد تخللها محاولة إسرائيلية لدفع روسيا لأخذ دور في المبادرات السياسية التي تشهدها المنطقة.

أما صحيفة هآرتس فذكرت أن لقاءات نتنياهو وبوتين وهي الرابعة خلال الشهور التسعة الأخيرة، تطرقت لزيادة التعاون العسكري والتنسيق بينهما في سوريا، وتناولت نقاشاتهما الحديث عن إمكانية تمديد قرار وقف إطلاق النار في سوريا.

2016-06-08 18:52:04
عدد القراءت (12876)