كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الجمعة 15 نيسان

تناولت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم قضية الاستيطان والوحدات التي اعلن عنها في الايام الاخيرة فقالت ان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ادعى أن غالبية المصادقات على البناء الاستيطاني، التي نشر عنها لا تتصل ببناء جديد، وإنما بمبان قائمة في المستوطنات، ولكن على أرض الواقع يتضح أن الصورة مغايرة .

كما اشارت بعض الصحف الى أنه تم المصادقة على 70 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "نوكديم"، وفي مستوطنة "تكوع" تمت المصادقة على بناء 200 وحدة سكنية في حي استيطاني جديد، واظهرت الصور الجوية، التي نشرتها صحيفة هآرتس أنه سيتم توسيع مسطح البناء في المستوطنة بشكل جدي، واستبدال 30 مبنى متنقلا بمبان ثابتة.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         نتنياهو يدعي أنه لا يوسع المستوطنات والصور تثبت العكس

-         تحقيق: سجل زئيفي حافل بالقتل والاغتصاب والاعتداءات والتهديدات

-         إسرائيليون يحرقون العلم الفلسطيني بتل أبيب

-         ضابط إسرائيلي: حماس عدو ذكي ويعزز وحدة النخبة لديها

-         صفارات الإنذار تدوي بمنطقة "غلاف غزة"

-         الشاباك يصادر مئات تصاريح العمل من فلسطينيين

-         أجهزة أمنية مصرية وأمريكية وإسرائيلية تجتمع قريبا لمناقشة التغيرات الجديدة التي ستطرأ على قوات حفظ السلام الدولية في سيناء

-         غالبية النواب الامريكيين يدعون اوباما إلى احباط اي مبادرة احادية الجانب ضد إسرائيل في مجلس الامن الدولي

-         أوباما يزور السعودية الاسبوع المقبل

-         سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يدعو دول العالم الى التكاتف من أجل محاربة الارهاب

-         وزير الداخلية يعلن بأنه سيمنح بطاقات الهوية الزرقاء لحوالي ألفي فلسطيني في إطار لم الشمل

سجل زئيفي: قتل اغتصاب اعتداءات وتهديدات....كشفت التحقيقات التي اعدتها وسائل الاعلام الاسرائيلية عدة شهادات حول السلوك غير القانوني والمشين لرحبعام زئيفي، الذي أشغل في السابق عدة مناصب، بينها وزير السياحة وعضو كنيست والقائد العسكري لمنطقة المركز، وهي جرائم تضاف إلى سجله الحافل بالجرائم والعنصرية.

وكشف التحقيق علاقات زئيفي مع العالم السفلي، وتهديداته للصحافيين، بما في ذلك حادثة قيام مجرمين بتفجير عبوة ناسفة قرب منزل صحافية، بعد أن طلب منهم "معالجتها"، وقتله لشبان عرب، وتحريضه على قتل فلسطينيين، كما كشف التحقيق شهادات نساء عملن تحت إمرته وعانوا من ملاحقاته الجنسية الفظة، والتي وصلت حد الاغتصاب.

ضابط إسرائيلي: حماس عدو ذكي ويعزز وحدة النخبة لديها...امتدح ضابط في قيادة الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، خلال لقاء مع صحيفة يديعوت احرونوت قدرات حماس العسكرية، وقال إن "حماس (يقصد الجناح العسكري كتائب القسام) عدو ذكي جدا. وهو يفاجئني ويستخلص الدروس بصورة سريعة".

وبحسب الضابط الإسرائيلي، فإنه توجد في كتائب القسام 25 كتيبة تضم 20 ألف مقاتل، وأن القسام لديها وحدة نخبة للمهام الدفاعية والهجومية، ومنذ العدوان الأخير على غزة في العام 2014، ازداد عدد المقاتلين في وحدة النخبة ليصل إلى خمسة آلاف مقاتل.

2016-04-15 11:03:18
عدد القراءت (14197)