كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الخميس 07 نيسان

اللقاء "الإسرائيلي" التركي، الاستعداد لصد هجمات "إلكترونية"، التي حصلت فعلا اليوم الخميس فقد ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان قراصنة مجهولون قاموا بهجمات على مواقع الكترونية اسرائيلية، من يصدر التعليمات حول ظروف السماح لجنود الجيش الاسرائيلي بإطلاق النار، من ابرز العناوين التي تناولتها الصحف الاسرائيلية.

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان قراصنة مجهولون بدؤا هجمات على مواقع الكرتونية إسرائيلية، صباح اليوم، حيث قاموا باقتحام موقع إلكتروني يربط بين دولة الاحتلال ومنظمة التعاون الدولي.

وكان جهاز الشاباك الإسرائيلي قد اعلن استعداده لموجهة الهجوم، حيث نشر هاشتاج إسرائيلي ‪#‎OpIsraelللمساعدة في كيف صد الهجوم.

وفي سياق آخر قالت وسائل اعلام الاسرائيلية أنه من المقرر أن يلتقي وفدا المفاوضات الإسرائيلي والتركي في أوروبا اليوم في محاولة أخرى للتوصل إلى اتفاق حول إعادة تطبيع العلاقات بين الجانبين.ولم تحدد البلد الأوروبي الذي سيستضيف المفاوضات.

أكدت صحيفة "معاريف"، أن الولايات المتحدة الأمريكية بحثت مع مصر وإسرائيل سحب قواتها من سيناء.

وحسب صحيفة "معاريف" فإن إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تدرس خفض عدد القوات الأمريكية تدريجيًا في شبه جزيرة سيناء، بسبب التهديد الإرهابية هناك.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين الولايات المتحدة قولهم، إن سبب التغيير هو تكنولوجيا الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تلغي الحاجة إلى قوة الإنسان.

وأوضحت الصحيفة ، أنه يوجد حاليًا 700 جندي أمريكي في سيناء، مشيرة إلى أن مصر وإسرائيل لم يردا رسميًا على تلك المباحثات.

ويدرس الجيش الأمريكي سحب قواته من قاعدة في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة سيناء المصرية إلى الجنوب.

وصرح مسئول أمريكي بحسب "معاريف" بأنه لم يتضح بعد حجم القوات التي سيتم نقلها من الشمال إلى الجنوب إذا دخل القرار حيز التنفيذ.

2016-04-07 12:48:21
عدد القراءت (14204)