كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الأربعاء 23 أذار

احتلت أخبار التفجيرات التي وقعت في بروكسل صباح أمس صفحات الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم، والتي اسفرت عن مقتل 34 شخصا وإصابة أكثر من 200 شخص، بعد ان اقدم ثلاثة انتحاريين على تفجير انفسهم في مطار ومحطة قطار أرضي في قلب العاصمة البلجيكية .

هذا وذكرت الصحف ان مستوطنين إسرائيليين من المجمع الاستيطاني "غوش أدوميم" قرروا إنشاء وحدة شرطية تطوعية من أجل مكافحة ما أسموه "استيلاء فلسطيني على أراضي المجمع الاستيطاني"، وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن هذه الوحدة "تضاعف من القوّات ذات الجودة"، إذ تدرب عناصرها من المستوطنين في دورة للشرطة المدنيّة.

يديعوت احرونوت

-            34 قتيلا في هجوم ارهابي على العاصمة البلجيكية

-            يعلون يصف ما حدث في بروكسيل بالحرب العالمية الثالثة

-            رعب في اوروبا الاجواء مغلقة، والمعابر الحدودية مغلقة، وتعزيز الاجراءات الامنية في محطات القطارات

-            العثور في إحدى الشقق في بروكسيل على عبوة ناسفة معدة للتفجير

-            إلغاء عشرات الرحلات من مطار بن غوريون

-            مقاطعة فلسطينية لمنتجات اسرائيلية

هآرتس

-         31 قتيلا و250 جريحا في عملية لداعش في بركسيل

-         الشرطة تنشئ وحدة من المستوطنين المسلحين لمحاربة اعمال البناء التي يقوم فيها البدو في غوش ادوميم

-         ترامب: اوباما هو الرجل الاسوأ بالنسبة لإسرائيل

-         الجيش يفرض طوقا امنيا على مناطق الضفة حتى نهاية الاسبوع

معاريف

-         انفجاران هائلان في مطار ومحطة قطار بروكسيل يخلفان 34 قتيلا وحوالي 200 جريح

-         داعش يتبنى العملية وينذر بأيام سوداء على اوروبا

-         اوروبا في حالة استنفار تام، اغلاق للحدود، وتعزيزات امنية في جميع مرافق البلاد

-         يعلون: انها حرب عالمية ثالثة

تناولت الصحف تداعيات هجمات بروكسل في الامس على اسرائيل فتساءلت هل تشجع العمليات في أوروبا هجرة اليهود إلى اسرائيل؟، وكان قد كشف استطلاع فرنسي للرأي، أجري مؤخرا، أن أكثر من 40% من اليهود في فرنسا يدرسون فكرة الهجرة إلى اسرائيل.

وقالت صحيفة معاريف في تقرير نشرته اليوم أن العمليات الأخيرة في أوروبا، وخاصة في بلجيكا وفرنسا، تشير إلى أن "يهود أوروبا يواجهون خطرين، الأول كونهم هدفا، والثاني كونهم ضحية لكراهية الأجانب التي تتصاعد محليا".

وتابعت أن "صهيونية يهود فرنسا وبلجيكا، وتماثلهم مع إسرائيل معروفة وقوية، وإضافة إلى الوضع الحالي فإن ذلك ينشئ موجة هجرة كبيرة جدا"، وبحسبها فإن "التطرف الإسلامي" في بلجيكا وفرنسا متشابه، ولذلك فإن هجرة اليهود تتصاعد، وادعت أن الحكومة لا تستغل هذه "الفرصة الذهبية" لوضع استراتيجية لتشجيع واستيعاب الهجرة إلى البلاد.

نتنياهو والاعتراض على المبادرات الفلسطينية بالأمم المتحدة: نقلت الصحف عن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قوله أمام مؤتمر لجنة الشؤون العامّة الأميركيّة الإسرائيليّة، إيباك أنه يتوقع من نظام الحكم الأميركي، برئاسة باراك أوباما، "الاعتراض على كلّ مبادرة دولية لتقديم قرار في الموضوع الإسرائيليّ-الفلسطينيّ في مجلس الأمن بالأمم المتحدة".

ولفتت الصحف الى ان تصريحات نتنياهو جاءت على خلفية تخوفات إسرائيلية من قرارات أوباما في عامه الأخير من ولايته الثّانية والأخيرة، في سياق عدم فرض حق النقض على قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية، كما يكمن تخوف إسرائيلي آخر من توجه أوباما نفسه إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة للمبادرة لقرار لصالح القضية الفلسطينية.

2016-03-23 08:58:37
عدد القراءت (3767)