كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الأثنين 21 أذار

قرار اسرائيل منع مواطنيها من السفر الى تركيا بعد تفجير إسطنبول وقرار الشاباك حظر نشر تفاصيل التحقيق في إحراق منزل الشاهد على محرقة دوابشة من ابرز المواضيع التي تناولتها الصحف الاسرائيلية.

صحيفة «يديعوت أحرونوت»،قالت «أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، عن صدور أمر بفرض حظر نشر، صباح الأحد، حول تفاصيل التحقيق في إحراق بيت الشاهد الوحيد على حرق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما، والذي أدى إلى مقتل سعد دوابشة، وزوجته ريهام وطفلهما علي».

ونقلت الصحيفة، عن بيان صدر عن الشاباك، أن أمر حظر النشر صدر لأسباب تتعلق بـ«أمن الدولة». وأحرق مجهولون فجر اليوم الأحد، منزل الشاهد الوحيد في قضية إحراق منزل عائلة دوابشة في دوما جنوب نابلس.

وقالت الصحيفة، إن مواجهات عنيفة اندلعت في قرية دوما بين مئات الفلسطينيين وجنود الجيش، أسفرت عن إصابة جندي بحجر في الوجه نقل في سيارة إسعاف إلى المستشفى.

صحيفة "معاريف" تناولت قرار إسرائيل تمنع مواطنيها من السفر إلى تركيا فقالت، «شن الإعلام الإسرائيلي هجوما سافرا على تركيا منذ يوم السبت، بعد العملية الإرهابية التي وقعت في شارع الاستقلال باسطنبول، واتهمها بدون رتوش بأنه لا يحق لها الشكوى لأية جهة أو فئة أو دولة، إنما عليها أن تلوم نفسها فقط».

وبحسب المحللين للشؤون السياسية في الإعلام الإسرائيلي، فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي منذ أن اعتلى السلطة في البلاد، قام بأسلمة الدولة التركية، التي كانت علمانية، الأمر الذي أدى بحسبهم، إلى زيادة التطرف الراديكالي الإسلامي في تركيا. على حد تعبيرهم.

وأضافت الصحيفة، «اللافت، أن الهجوم لم يأت على خلفية استهداف مجموعة من الإسرائيليين، بل لأن تركيا الإسلامية والمتطرفة، بحسب أليكس فيشمان، محلل الشؤون العسكرية في يديعوت أحرونوت، باتت دولة خطيرة للغاية، ونقل فيشمان عن مصادر أمنية في تل أبيب وصفها، بأنها رفيعة المستوى، قولها، إن العملية الإرهابية السبت هي أول الغيث، وأنه بحسب المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والأجهزة الصديقة، فإن تركيا مقبلة على موجة من العمليات الإرهابية».

2016-03-21 10:57:45
عدد القراءت (3715)