كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الخميس 03 أذار

تناولت الصحف الاسرائيليةالصادرة اليوم، عمليتي التسلل الى مستوطنتي "عيلي" و "هار براخا"، واستشهاد مواطنين ، وإصابة ثلاثة جنود، ولفتت الصحف الى انالجيش الإسرائيلي قام بالتعاون مع الادارة المدنية في قرية قريوت الى الجنوب من نابلس بمسح هندسي اولي لمنزلي الفلسطينيين اللذين ارتكبا اعتداء الطعن في مستوطنة عيلي وذلك تمهيدا لهدمهما.

يديعوت احرونوت

-         عملية تسلل داخل مستوطنة هار براخا واصابة جنديين وهروب المنفذين

-         البدء بمحاكمة قتلة عائلة دوابشة وتلاسن في قاعة المحكمة

-         قتيل و18 اصابة بانقلاب حافلة في الشمال

-         مجندة اخرى تتهم بوخريس بأنه تحرش بها جنسيا

معاريف

-         قضية عائلة دوابشه: الوثائق بأيدي المحققين تتناقض مع تلك الواردة بلائحة الاتهام

-         شهادات اهل دوما: بن اليئيل لم يعمل لوحده

-         استمرار تورط بوخريس بعد تقدّم مجندة اخرى بشكوى ضده

-         حادث سير في الشمال يسفر عن مقتل شخص واصابة آخرين

-         اقصاء عضو البرلمان المصري الذي التقى السفير الاسرائيلي

معاريف

-         كلينتون وترامب فازا في 7 ولايات وباعدا الفجوة مع منافسيهما

-         شكوى اضافية ضد العميد بوخريس بتهمة التحرش الجنسي

-         نتنياهو يطلب من المستشار القضائي المصادقة على إبعاد عائلات منفذي العمليات الى غزة

-         أبناء 17 عاما تسللوا الى مستوطنة عيلي وهاجموا احد الجنود

ذكرت صحيفة هآرتس في احد تقاريرها بانه من المتوقع أن يناقش نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن، في زيارته لإسرائيل، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اتفاق المساعدات الأمنية الأميركية لإسرائيل.

وبحسب التقارير فإن بايدن يصل الى اسرائيل على خلفية المفاوضات بين إسرائيل والولايات المتحدة حول اتفاق المساعدات الأمنية الأميركية لإسرائيل في العقد القادم، ولا تزال هناك خلافات بين الطرفين حول قيمة المساعدات المالية السنوية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو هو الذي بادر إلى زيارة بايدن للبلاد، ويأمل أن يساعده الأخير في إقناع الرئيس باراك أوباما بزيادة حجم المساعدات المالية التي ستحصل عليها إسرائيل في إطار الاتفاق الأمني، مشيرة إلى أن إسرائيل تحصل اليوم على 3 مليار دولار كمساعدات سنوية، ويسعى نتنياهو إلى زيادة المساعدات لتصل إلى 4 مليار دولا سنويا في إطار الاتفاق الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم بعد تحديد موعد للقاء نتنياهو مع أوباما، إلا أن الاتصالات تتواصل بين مكتب رئيس الحكومة وبين البيت الأبيض لترتيب هذه اللقاء، قبل أن يتوجه أواما إلى كوبا في العشرين من آذار/مارس الجاري.

كما أشارت إلى أنه بعد زيارة بايدن إلى البلاد، وقبل زيارة نتنياهو للولايات المتحدة، سوف يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون إلى واشنطن حيث سيجتمع مع نظيره الأميركي أشتون كارتر. ومن المتوقع أن تتركز محادثات الطرفين أيضا على الاتفاق الأمني الأميركي – الإسرائيلي.

2016-03-03 11:05:52
عدد القراءت (3541)