كيان العدو صحف عبرية الصحف البريطانية - الجمعة 02 كانون الثاني

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم التعليمات الأميركية بوسم منتجات الضفة الغربية وقطاع غزة، فنشرت سلطة الجمارك وحماية الحدود الأميركية (CBP)، تعليمات للمستوردين، تتضمن وسم المنتجات من الضفة الغربية وقطاع غزة، وعدم الاكتفاء بالعلامات التي تشير إلى أنها منتجات إسرائيلية، وبحسب سلطة الجمارك فإن هذه التعليمات تأتي استنادا إلى تشريعات في الكونغرس وقرارات الإدارة الأميركية من العام 1995 والتي لم يتم إنفاذها من قبل مراقبي سلطة الجمارك في السابق .

كما تحدثت عن الاتفاق الاسرائيلي اليوناني القبرصي على "التحالف الاقليمي" فقالت اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس، في العاصمة القبرصية، نيقوسيا، حيث اتفقا على زيادة التعاون بين الدول الثلاث في عدة مجالات، وبضمنها مجال الغاز والطاقة.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         وزارة التربية والتعليم تقرر تخصيص ميزانية اضافية لمدرس شرقي العاصمة التي ستعتمد منهاج التعليم الاسرائيلي

-         نتنياهو يرفض حملة "المدسوسون في الثقافة"

-         مشير المصري: الأنفاق تُشكّل استراتيجية عسكرية جديدة لكتائب عز الدين القسام

-         تعليمات أميركية بوسم منتجات الضفة الغربية وقطاع غزة

-         فرض عقوبة السجن لمدة 15 عاما على 5 قاصرين فلسطينيين ادينوا بقتل الطفلة ايديل بيتون

-         اتفاق اسرائيلي يوناني قبرصي للعمل على دفع السلام والاستقرار والامن في منطقة البحر الابيض المتوسط

-         الكشف عن قيام الولايات المتحدة وبريطانيا بالتجسس على إسرائيل منذ عقدين

-         وزير الدفاع الروسي يلتقي نظيريه الاردني والسوري في موسكو

-         صحيفة الشرق الاوسط اللندنية : وفد فلسطيني ينوي لقاء نتنياهو

-         اوباما يصدر تعليماته باتخاذ كافة الاجراءات لمحاربة داعش

تناولت صحيفة هآرتس اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس في العاصمة القبرصية نيقوسيا، فقالت انهما اتفقا على زيادة التعاون بين الدول الثلاث في عدة مجالات، وبضمنها مجال الغاز والطاقة.

وقالت انه في اللقاء، الذي يعتبر جزءا من رغبة نتنياهو في تأسيس حلف إقليمي في شرق المتوسط، قال إن الحديث عن لقاء له أبعاد تاريخية، وبحسبه فإن المرة الأخيرة التي اجتمع فيها اليونانيون والقبارصة واليهود حول طاولة واحدة كانت قبل نحو 2000 عام.

واعتبر نتنياهو أن الحديث عن "ثلاث ديمقراطيات في منطقة شرق المتوسط، تتشاطر قيم التعددية والتنوع والاختيار الحر والخطاب وقيم الديمقراطية".

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية، بين اليونان وقبرص وإسرائيل، للتخطيط لإمكانية أن يمر خط إنتاج الغاز من حقول الغاز الطبيعي التي تم اكتشافها مؤخرا من إسرائيل إلى أوروبا عن طريق اليونان وقبرص.

ولفتت الصحيفة ان الأطراف الثلاثة ناقشا التعاون في مجال "الأمن والحرب على الإرهاب، والمياه والزراعة والسياحة والتكنولوجيا والحرب الإلكترونية، والتعاون في حالات الطوارئ، وحماية البيئة والصحة والتربية، وغيرها".

وبحسب نتنياهو فإن هذا التعاون سوف يثمر لصالح المواطنين في الدول الثلاث، وربما في منطقة أوسع من خلال تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار.

2016-01-29 11:06:31
عدد القراءت (2912)