كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الأربعاء 27 كانون الثاني

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم الجلسة المشتركة لحكومتي اسرائيل واليونان برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ونظيره أليكسيس تسيبراس، حيث سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين الجهتين في مختلف المجالات ومنها مكافحة الارهاب.

كما أشارت الصحف الى تقرير جديد صادر عن الأمم المتّحدة، يذكر أن إسرائيل تزود جنوب السودان بوسائل استخباراتية تستخدم للتنصت على معارضي النظام الحاكم،وتمت كتابة التقرير من قبل طاقم مختصين بالأمم المتحدة، بغية فحص إمكانيّة تطبيق العقوبات على الطرفين المتنازعين في جنوب السّودان.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         مسح هندسي لمنزلي المخربين الفلسطينيين اللذين ارتكبا اعتداء الطعن في بيت حورون

-         الولايات المتحدة تشجب الاعتداءات الفلسطينية والتحريض الذي تمارسه السلطة

-         مسؤول فلسطيني : تسمية نائب رئيس السلطة الفلسطينية ليس جديا

-         انهيار نفق تابع للجناح العسكري لحركة حماس يوقع عدد من القتلى والجرحى

-         الدراسة في جميع المدارس فوق الابتدائية بالبلاد تبدا في الساعة العاشرة من صباح اليوم

-         جلسة مشتركة لحكومتي اسرائيل واليونان تعقد في القدس اليوم

-         قوة أميركية خاصة تنفذ عملية إنزال جوية شمال تكريت بالعراق

-         إيران تعلن قيامها بمناورات بحرية ضخمة في مضيق هرمز

أشارت صحيفة هآرتس تقرير جديد صادر عن الأمم المتّحدة، إلى أن إسرائيل تزود جنوب السودان بوسائل استخباراتية تستخدم للتنصت على معارضي النظام الحاكم،وتمت كتابة التقرير من قبل طاقم مختصين بالأمم المتحدة، بغية فحص إمكانيّة تطبيق العقوبات على الطرفين المتنازعين في جنوب السّودان.

ويأتي هذا التّقرير في أعقاب تقرير سابق نشرته الأمم المتّحدة، في آب/أغسطس المنصرم، أشار إلى أنّ جيش جنوب السّودان وضبّاطًا رفيعي المستوى في صفوفه، يستخدمون أسلحة من صناعة إسرائيل.

واحتوى التّقرير الأوّل على تصوير لجنود مسلّحين ببنادق من طراز “ACE”.

ونشرت الصحيفة قبل أسبوعين، تقريرا أفاد عن التزام إسرائيل أمام الأمم المتّحدة عدم تزويدها أيّ سلاح فتاك لدولة جنوب السّودان، وأفاد التقرير إلى أن لقاء جمع بين طاقم مختصين من قبل الأمم المتحدة ومسؤولين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية والأمن، صرحّت فيه الجهات الإسرائيلية أن تصدير السلاح لجنوب السودان تمّ قبل اندلاع الحرب الأهلية، إلا أنه بذات الجلسة أقرّ بمواصلة تصدير المعدات الأمنيّة، التي وصفت على أنّها 'معدّات دفاعيّة'.

عدا عن "المعدات الدفاعية"، يشير التقرير حديث النشر للأمم المتحدة، أن إسرائيل تزود جنوب السودان بوسائل استخباراتية، يستخدمه النّظام الحاكم ضد معارضيه.

2016-01-27 10:36:29
عدد القراءت (2751)