دولي رياضة الامير الحسين بن علي بدعو للشفافية

دعا الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر أن يكون الاتحاد الدولي "فيفا" أكثر شفافية.

وقال الأمير علي لوكالة الصحافة الأسترالية "أي إي بي": "يميل الاتحاد الدولي إلى أن يكون منظمة غير شفافة، لكنها اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وينبغي أن نكون منفتحين ونعمل مع الجميع".

وعن الأصوات المحتمل أن ينالها من قبل الاتحادات الوطنية، قال الأمير علي: "لا أفكر الآن بعدد الأصوات، لدينا أشهر قليلة قبل الانتخابات. لكني واثق بأنهم أشخاص محترمون سيوصوتون لما يرونه في مصلحة كرة القدم".

وجدد الأمير علي طلبه بنشر التحقيق الكامل للأمريكي مايكل غارسيا في مزاعم فساد حول منح ملفي مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.

ورفع الأمير الأردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد اعلانه رسمياً عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 أيار المقبل في زيوريخ والتي ترشح لها أيضاً الفرنسي جيروم شامباني، لكنه يلقى رفضاً رسمياً من القيادات الرياضية في آسيا وخصوصاً الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي والشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني.

2015-01-10 13:02:30
عدد القراءت (1570)