مشاركات خاص توب نيوز: أسوة بقرار الأطباء..مذكرة لخمس أعضاء #مجلس_الشعب يطالبون فيها بجعل خدمه حملة الدكتوراه ضمن الجامعة الحكوميه التي باتت بأمس الحاجه للكوادر ؟

#مهم_جدااا
أسوة بقرار الأطباء..مذكرة لخمس أعضاء #مجلس_الشعب يطالبون فيها بجعل خدمه حملة الدكتوراه  ضمن الجامعة الحكوميه التي باتت بأمس الحاجه للكوادر ؟

طالب عدد من أعضاء مجلس الشعب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبر مذكرة رسمية بتحويل خدمه حملة #شهادة_الدكتوراه_الالزامية الى الجامعات حيث أكد الأعضاء أن الجامعات الحكومية تمر اليوم بمرحلة حرجة وحرجه جدا على صعيد تأمين الكوادر التدريسية التي هاجر قسم كبير منها وقسم آخر خرج الى التقاعد والقسم المتبقي على ابواب التقاعد..
حيث دق الاعضاء ناقوس الخطر وطالبو برفد الجامعات بحملة الدكتوراه عبر استصدار قرار يجعل خدمتهم الالزامية في الجامعات القريبة من سكنهم اسوة بالقرار الذي صدر بخصوص الاطباء والذي جعل خدمتهم في المشافي حصرا ..
واكد الاعضاء إن القرار سيحد بشكل كبير من استنزاف هذه الكفاءات النادرة التي لايتعدى عددها المئات على مساحة القطر في الوقت الذي تتوسع فيها الكليات والاقسام بشكل كبير وتفتتح جامعات جديدة كجامعه حماه وجامعه الفرات وغيرها؟
واكد الاعضاء أن أكثر من ٢٠٠٠ معيد موفد لم يعودو الى الوطن(بحسب ما اكد الوزير) الامر الذي ترك فراغا كبيرا في الكادر التدريسي والتخصصات والاقسام التي لايحوي بعضها دكتورا واحدا او اثنين وكذلك كليات افتتحت حديثا لاتملك على ملاكها دكاترة بعدد اصابع اليد الواحدة؟؟

2021-03-11
عدد القراءت (1880)