الصحف العالمية 28/4/2024
الصحف العالمية 28/4/2024

الصحف الأمريكية:

اعتقال مئات المشاركين باحتجاجات جامعات أمريكا بينهم مرشحة الرئاسة جيل ستاين

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أكثر من 200 محتج قد تم القبض عليهم أمس، السبت، فى جامعات نورث إيسترن وأريزونا وانديانا وواشنطن، وفقا لمسئولين، فى الوقت الذى لا تزال فيه الجامعات الأمريكية تصارع للحد من المظاهرات المتنامية الداعمة لفلسطين والاعتصامات فى الحرم وأوضحت الصحيفة أنه منذ 18 إبريل بلغ عدد المحتجين الذين تم اعتقالهم أكثر من 700 من داخل الحرم الجامعى، بعد أن استدعت جامعة كولومبيا شرطة نيويورك لفض احتجاج فيها. وفى العديد من الحالات، تم الإفراج عن أغلب المعتقلين.

احتجاجا على حرب غزة.. هتافات "عار عليكم" تستقبل بايدن وضيوف عشاء مراسلى البيت الأبيض

 

أثارت حرب إسرائيل فى غزة احتجاجا خارج مقر حفل عشاء مراسلى البيت الأبيض مساء أمس السبت، والذى شارك فيه الرئيس جو بايدن وصحفيين وسياسيين ومشاهير. لكن هذه الحرب، وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، لم يأت أحد من الحضور على ذكرها، وبدلا من ذلك، استغل بايدن الحدث السنوي للمزاح وأيضا التحذير من معركة خصمه الجمهورى دونالد ترامب لاستعادة الرئاسة

.الصحف البريطانية:

 

100 يوم لإنقاذ بريطانيا..خطة نواب محافظين لاستبدال سوناك لتجنب خسارة الانتخابات

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن نواب حزب المحافظين من اليمينيين يخططون لاستبدال رئيس الحكومة ريشى سوناك ببينى موردانت لقيادة الحزب، فى أحدث محاولة من جانبهم لتجنب الهزيمة فى الانتخابات العامة، المقررة هذا العام.

مقتل امرأة كل 4 أيام فى استراليا فى 2024.. ورئيس الحكومة يؤكد: أزمة وطنية

 

اندلعت احتجاجات فى مختلف أنحاء استراليا احتجاجا على موجة العنف ضد النساء مؤخرا، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

 

وطالب المتظاهرون بإعلان العنف القائم على أساس النوع حالة طوارئ وطنية، داعين إلى فرض قوانين أكثر صرامة من أجل وقف هذا العنف.

الصحف الإيطالية الإسبانية

 

بعد سبعة أشهر دون سفر بسبب مرضه.. بابا الفاتيكان يزور فينيسيا الإيطالية

يقوم بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، (87 عاما) بزيارة خاطفة إلى مدينة فينيسيا الإيطالية اليوم الأحد، في أول رحلة له خارج روما منذ سبعة أشهر بسبب حالته الصحية الحرجة، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

مظاهرات جديدة فى إسبانيا للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة والاعتراف بفلسطين

 

شهدت إسبانيا مظاهرات جديدة لدعم فلسطين ، وتجمع المئات في ساحة خوان جويتيسولو بمدريد، أمام متحف الملكة صوفيا، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وبالتالي وضع حد للمجزرة التي قُتل فيها حتى الآن أكثر من 30 ألف شخص، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

 

وطالب المتظاهرون بضرورة وقف الحرب: لا إرهاب ولا إبادة جماعية، وباعتراف إسبانيا الفوري بالدولة الفلسطينية، وفقا لإطار الاتفاقين، حل الدولة، و تم التوقيع على البيان المعني من قبل العديد من الشخصيات من عالم الثقافة، مثل بيدرو ألمودوفار، فرناندو تروبا، جوردي إيفولي، جوان مانويل سيرات، سي تانجانا، ثنائي أمارال، روزالين، مالينا ألتيريو أو أيتانا سانشيز.

2024-04-28 | عدد القراءات 112