سورية رياضة الطبيبة والرياضية سيرين غانم في حديث خاص عن الرياضة والمرأة

الطبيبة والرياضية سيرين غانم في حديث خاص عن الرياضة والمرأة 
حاورها: فيصل علي
..نتفق جميعا ان العقل السليم في الجسم السليم .
وفي الرياضة حياة ..حوارنا اليوم مع بطلة رياضية في الرياضة الانيقة الجمباز وهي بذات الوقت تدرس الطب وهي من المتفوقات ..سيرين غانم والحوار التالي ..
~ تعريف بك وبمسيرتك الرياضية..
سيرين غانم ، طالبة طب بشري في جامعة دمشق ولاعبة في المنتخب السوري في الجمباز الفني فيما مضى ، لقد حصدت على جوائز عدة في مسيرتي الرياضية .

~ لماذا أخترتي الجمباز ..ولماذا الجمباز عن غيرها من الرياضات...
....بالنسبة إلي رياضة الجمباز من أرقى الرياضات واكثرها متعة فمن خلالها استطعت التعبير عن سعادتي بحركات جمالية على جهاز الارض او على جهاز العارضة فهي ليست بتلك السهولة انما تتطلب ذكاء وصبر و دقة في الاداء لان اي خطا بسيط في اي حركة سينعكس سلبا على الصحة البدنية للاعب، لذلك تتطلب التركيز في اللعب و التدريب المستمر للحصول على نتائج عظيمة بالطبع مع وجود حب و ايمان بالرغبة في التطوير. اعبر عن فترة ممارستي الرياضة ب المرحلة الذهبية حيث استطعت الحصول على المراكز الاولى في اللعبة وفي دراستي ايضا ف كانت المحفز المستمر لي ،
وللاحاطة بالعلم يستطيع لاعب الجمباز ممارسة اي لعبة رياضية اخرى بسهولة في حال اضطر للابعتاد او التوقف عن ممارستها على عكس باقي الرياضات حيث يعتبر من الصعوبة لاي لاعب رياضي ان يمارسها كرياضة ثانوية ،لهذا السبب ازداد تعلقي بها مع تقدمي وتطوري في الاداء ، 

~ الرياضة طبيا ماذا تقدم للمرأة بما أنك طبيبة
...بالنسبة للافادة كما يقال العقل السليم في الجسم السليم ، ف لاتقتصر فقط الرياضة على تنمية المهارات البدنية او بناء العضلات انما تتفوق ب تنمية المهارات العقلية فهي تزيد من التركيز و القدرة على المحاكمة العقلية و ايضا تكسب اللاعب مرونة في تدبير امور حياته ، علاوة على ذلك فانها تجلب السعادة والراحة النفسية والهنا . 

~ كلمة منك للرياضيين..
...واختم حديثي بكلمة موجهة للرياضيين بان يستمروا في اللعب مهما كانت الظروف صعبة وغير مساعدة فلكل مجتهد نصيب ، وبمقدار ما تبذله من جهد ف هنالك نجاح و سعادة وفخر ينتظرك من اهلك واحبابك ف كن مستعدا ل تلك اللحظة المميزة .

2022-06-22 06:58:39
عدد القراءت (360)