سورية رياضة جولة اوروبية

جولة اوروبية
تقرير : أماني العيسمي
نجح إنتر ميلان أمس الأربعاء في إضافة لقب كأس إيطاليا الثامن له بتاريخه وعاد بريمونتادا مثيرة على يوفنتوس بنتيجة (4_2) بعد التمديد، وسجل أهداف الإنتر عن طريق (نيكولو باريلا د5) ،  (هاكان شالهان أوغلو د80 ) من ضربة جزاء،

وسجل ليوفنتوس (أليكس ساندرو) الدقيقة 50، أضاف (دوسان فلاهوفيتش) في الدقيقة 52. 
ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم اللقب.

وفي الشوط الإضافي الأول وبالتحديد في الدقيقة 99 سجل (إيفان برسيتش) الهدف الثالث لإنتر من ضربة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الرابع في الدقيقة 102

 وهذا اللقب هو  الأول للانتر  منذ موسم (2010 / 2011) ، حيث لم ينجح في التتويج  باللقب منذ ذلك الحين.
 
اما في الدوريات الأوروبية.. تحديداََ في الدوري الانجليزي، تغلب مانشستر سيتي على مضيفه ولفرهامبتون بنتيجة (5_1)، ليعود فارق النقاط بينه وبين مطارده ليفربول إلى 3نقاط مع وجود مباراة مؤجلة للسيتي.

احتاج (كيفن دي بروين) 24 دقيقة ليسجّل (سوبر هاتريك) أربع أهداف من خماسية المان سيتي في الدقائق 7 و16و 24 و60، و اختتم ( رحيم سترلنغ) الأهداف في الدقيقة (84)، وسجل البلجيكي (لياندر ديندونكر د11) هدف ولفرهامبتون الوحيد 

بهذا الفوز وصل مانشستر سيتي إلى النقطة (89) متربع على عرش الدوري الانجليزي بفارق 3 نقاط عن اقرب منافسيه "ليفربول"

أما ليفربول فرفض الاستسلام مبكرا بشأن لقب الدوري وحقق الفوز على مضيفه استون فيلا في مباراة مؤجلة جرت الثلاثاء ، بنتيجة هدفين لهدف (2_1).

 وسجل هدفي الريدز (ماتيب وماني في الدقيقتين 6 و65)، بعد ان سجل (دوغلاس لويز) للمضيف عند الدقيقة الثالثة.

وبفوزه يصل ليفربول للنقطة 86 متأخرا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي. 

ومن المرجح غياب  لاعبيه ليفربول (فابينيو وكيتا) عن نهائي الكأس بمواجهة تشيلسي يوم السبت القادم بسبب اصابتهما في المباراة.

وفي الدوري الإسباني.. الجولة الـ(36)، تغلب "برشلونة"  على "سيلتا فيغو" بثلاثة أهداف في مقابل هدف، سجل للنادي الكتالوني(ممفيس ديباي د30، بيير إيميريك أوباميانغ هدفين)، قلص ( ياغو أسباس) الفارق ل سيلتا فيغو بهدف (د50) .

وشهدت المباراة إصابة رونالد أراوخو بارتجاج في الدماغ، بعد اصطدامه بزميله غافي.

ورفع برشلونة بهذا الفوز رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد سيلتا عند 43 نقطة في المركز الـ11 مؤقتاً.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "حصدنا 3 نقاط مهمة، وفي الشوط الأول لم نكن على ما يرام، وكان علينا أن نلعب بشكل أفضل، ونفهم ما تتطلبه المباراة".

وفي نفس الجولة، تغلب أتلتيكو مدريد على مضيفه إلتشي بنتيجة (2_0)، وتقدم (ماتيوس كونيا د28) لأتلتيكو مدريد، قبل أن يضيف (رودريجو دي بول د62) الهدف الثاني. 

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى (67 نقطة) في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد إلتشي عند (39 نقطة) في المركز الرابع عشر.

2022-05-13 08:22:16
عدد القراءت (76)