سورية رياضة الدوري السوري ..مباريات قوية في صراع القمة والقاع..

تقرير : فيصل علي

تنطلق غدا وبعده المرحلة السادسة عشرة من الدوري السوري بكرة القدم  وفي أقوى المباريات قمة في دمشق بين الجيش والكرامة وفي جبلة فريقها مع حطين مع التفاصيل...
▪ الثلاثاء تبدأ المرحلة بمباراة متقدمة في دمشق بين الشرطة  والساحل .. مباراة بالنسبة للشرطة النقاط الثلاثة  ومكان دافئ وسط الترتيب مع ضيفه الساحل الذي تحسنت نتائجه نوعا ما مع قدوم المدرب عبدالناصر المكيس ..مباراة متكافئة ..
▪ الاربعاء  في دمشق وعلى ملعب الجلاء قمة بين الجيش المتصدر والكرامة الثالث ..الجيش الفريق المنظم والقوي بمجموعته المتميزة مع الكرامة التي تراجعت نتائجه وأخرها الخسارة بالنتيجة والاداء مع الاتحاد بحمص ..هي مباراة قمة ومفترق في مسيرة الدوري ومن يفوز سيكون من أهل القمة...
▪ وفي اللاذقية وعلى ملعب الباسل يلتقي تشرين الثاني بسلم الترتيب مع فريق الفتوة أخر الترتيب والفوارق كثيرة بين الفريقين ولكن في الدوري السوري النتائج غير مضمونة الا مع صافرة الحكم ..تشرين الذي لعب مباراته السابقة بفريق من شبابه وأثبتوا وجودهم لن يضيع نقاط هكذا مباراة  والفتوة فريق يحترم  والحكم أرض الملعب..
▪ في جبلة لقاء الجيران بين النوارس والحيتان والفريق يملكان من الاسماء القادرة على تقديم مباراة ممتعة والغائب الابرز النجم المليوني مارديك ماردكيان للحرمان..مباراة جميلة كجمال بحر جبلة...
▪ في حمص وعلى ملعب الباسل يلتقي الوثبة ضيفه الدمشقي الوحدة ..الوثبة نتائجه لاترضي عشاقه والمطلب الفوز في هذه المباراة مع فريق أنيق الاداء ..مباراة جمالها سيكون بأن الفريقين بعيدا عن صراع النقطة ..
▪ في حلب وعلى ملعب الحمدانية ديربي حلب بين القلعة الاهلاوية والفستق الحلبي الحرية ..الاتحاد الذي حقق فوزا غاليا في كلاسيكو الكرة السورية على الكرامة بأرضه تنتظر جماهيره الاستمرارية في سلسلة النتائج المتميزة بمجموعته الشابة التي يقودها المخضرمان الحميدي والحاج عثمان ..أما الحرية فنتائجه لاتدل على مستواه الجيد والذي غاب عنها التوفيق ..
▪ في ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الحرجلة الذي أخرج حطين على أرضه مع أعصار العاصي الطليعة الذي يتحدث محبوه عن ظلم تحكيمي في مباراتهم الاخيرة مع الجيش بحماة ..فريقين قدما مباريات جميلة وتحديدا الطليعة الذي يقوده مدرب هو الاميز في الدوري الكابتن طارق جبان  والحرجلة  الفريق السهل الممتنع والباحث عن مكان بعيد عن القاع..
▪ترتيب الدوري السوري..
1 الجيش    34 نقطة
2 تشرين    31 نقطة
3 الكرامة   31 نقطة
4 حطين    30 نقطة
5 الوحدة    28 نقطة
6 الطليعة  23 نقطة
7 جبلة     19 نقطة
8 الاتحاد   19 نقطة
9 الوثبة   18 نقطة
10 الشرطة   15 نقطة
11 حرجلة   12 نقطة
12 الساحل  8 نقاط
13 الحرية  7 نقاط
14 الفتوة    5 نقاط

2021-02-15 19:52:59
عدد القراءت (139)