العالم صحة . 6 أطعمة ومنتجات يؤكد العلماء بأنها تقي من كورونا

أسماك التونة

تعتبر اسماك التونة المعلبة أو الطازجة من الأطعمة الشائعة جدا، خصوصا في المدن الساحلية، واتفقت أعلب الدراسات على أن التونة مصدر رئيسي لفيتامين "ب 12" بالإضافة إلى احتوائها على نسب عالية من "أوميغا 3".

وأكدت مجلة "Food Chemistry" العلمية في بحث مفصل نشر في وقت سابق من العام الجاري، الدور الكبير الذي تلعبه البروتينات المشتقة من التونة في محاربة فيروس كورونا من خلال سلسلة دراسات وتجارب على بعض البروتينات المشتقة من أسماك التونة بسبب احتوائها على بعض الأنزيمات.

الشوكولاتة الداكنة والعنب

تعتبر مادة "الفلافانول" التي تتشكل من مجموعة مركبات كيميائية، من المواد الشائعة في العديد من المنتجات الغذائية المختلفة، بما في ذلك الشاي الأخضر والعنب والشوكولاتة الداكنة والتوت الأزرق والنبيذ.

وربطت أغلب الدراسات بين هذه المادة والعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الدورة الدموية في الساقين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وتحسين خفة الحركة العقلية.

لكن باحثون أمريكيون أكدا بعد إجراء سلسلة دراسات جديدة، نشرت في مجلة "Frontiers in Plant Science" أن هذه المادة تلعب دورا كبيرا في تقوية جهاز المناعة وتستطيع الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تحتوي هذه المنتجات على مواد تمنع الفيروس من تكرار وتجميع نفسه.

 

 

 

2020-12-26 19:54:47
عدد القراءت (2086)