سورية رياضة ▪ في الدوريات الاوروبية: توتنهام والانتر وسوسيدا وليفركوزون في الصدارة

▪ في الدوريات الاوروبية: توتنهام والانتر وسوسيدا وليفركوزون في الصدارة▪
تقرير : فيصل علي
• في انكلترةسقط متصدر الدوري الإنجليزي نادي توتنهام في فخ التعادل 1-1 أمام كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة 12 من البطولة.
وهز كين الشباك في الدقيقة 23 بتسديدة منخفضة من مسافة بعيدة خدعت حارس بالاس لكن بالاس رد بطريقة مثيرة للإعجاب في الشوط الثاني وأحرز شلوب هدف التعادل المستحق من مدى قريب في الدقيقة 81..
وسقط فريق ليفربول في فخ التعادل الإيجابي 1-1 اليوم الأحد، عندما سجل محمد صلاح هدفاً متأخراً في شباك فولهام، 
وشهدت الجولة تعادل سلبي في ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي ..وخسارة لقطبي لندن " تشيلسي والارسنال"...
•أظهر ريال مدريد مكانته كبطل لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوز مقنع 2-0 على ضيفه أتليتيكو مدريد ليوقف السجل الخالي من الهزيمة لجاره منذ بداية الموسم الحالي.
وبدأ ريال المباراة بقوة واستحق التقدم بعد ربع ساعة من رأسية كاسيميرو 
وعزز داني كاربخال من تقدم فريق المدرب زين الدين زيدان في الدقيقة 63 بتسديدة قوية..
أحرز ليونيل ميسي هدفاً ليقود برشلونة للفوز بصعوبة 1-صفر على ضيفه ليفانتي ، ويخفف الضغوط بعد أسبوع صعب على النادي الكاتالوني..
وتعادل المتصدر ريال سوسيدا مع ايبار بهدف لهدف..
• في أيطاليا..قلب فريق إنتر ميلان الطاولة على مضيفه كالياري اليوم الأحد، ليستعيد وصافة الدوري الإيطالي بفوز صعب 3-1، ضمن منافسات الجولة 11 من البطولة..
ونفذ كريستيانو رونالدو ركلتي جزاء في وقت متأخر في مباراته رقم 100 مع يوفنتوس بجميع المسابقات ليقود حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للفوز 3-1 على مضيفه جنوى 
وبقي ميلان بتعادله مع بارما بهدفين لهدفين في الصدارة برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، لكن الفارق تقلص بعد انتصار جميع الفرق الخمسة خلفه.
ويأتي إنتر ميلان ثانيا برصيد 24 نقطة ويتبعه نابولي ويوفنتوس (23) ثم ساسولو (22) وروما (21).
•وفي ألمانيا ..بقي بايرن ليفركوزون بالصدارة بفوزه على هوفنهايم برباعية لهدف..وسقوط البطل بايرن ميونيخ بفخ التعادل مع اونيون بهدف لهدف ..وشهدت الجولة اقالة مدرب بورسيا درتموند..
• في فرنسا ..خسر بطل الدوري باريس سان جيرمان مرتين بخسارته امام ليون بثلاثية لهدف والخسارة الاخرى اصابة نجمه البرازيلي نيمار..

2020-12-14 15:48:12
عدد القراءت (136)