سورية رياضة ¤نادال يتوج بلقب رولان غاروس ويعادل إنجاز فيدرر التاريخي¤

تقرير: فيصل علي

واصل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً كتابة التاريخ في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) إحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى وأحرز لقبه الـ13 في تاريخ مشاركاته بالبطولة.
وتوج نادال (34 عاماً) بلقبه الـ13 اليوم الأحد بالفوز 6-صفر و6-2 و7-5 على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً والمصنف الأول للبطولة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب «فيليب شاترييه».

كما توج نادال بهذا اللقب وهذا الفوز الساحق مسيرته الرائعة في هذه النسخة حيث حافظ على سجله خالياً من الهزيمة في مجموعات كل المباريات التي خاضها بهذه البطولة ولم يخسر أي مجموعة في أي من المباريات السبعة التي خاضها حتى تتويجه باللقب اليوم.
وهذه هي المرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي يحرز فيها اللقب دون خسارة أي مجموعة في مباريات البطولة حيث سبق له تحقيق هذا أيضاً في نسخ 2008 و2010 و2017.
وعادل نادال اليوم الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى حيث رفع رصيده إلى 20 لقباً في هذه البطولات بالتساوي مع السويسري روجيه فيدرر وتجمد رصيد ديوكوفيتش عند 17 لقباً في هذه البطولات.
وأكد نادال مجدداً أنه لا يزال الملك المتوج على الملاعب الرملية وخاصة في رولان غاروس حيث يحظى بسجل رائع في البطولة التي حقق فيها اليوم الانتصار رقم 100 له في تاريخ مشاركاته في مباريات البطولة.
وحقق نادال اليوم انتصاره السابع في 8 مواجهات مع ديوكوفيتش برولان غاروس كما أنه الانتصار الثالث لنادال على ديوكوفيتش في 3 مواجهات بنهائي رولان غاروس.
والتقى اللاعبان مرتين سابقتين في نهائي رولان غاروس عامي 2012 و2014، وكان الفوز من نصيب نادال في المرتين قبل أن يحقق انتصاره الثالث اليوم على ديوكوفيتش في نهائي البطولة

2020-10-12 08:33:41
عدد القراءت (128)