إيران صحف إيرانية أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم السبت

رسالت..

القرصنة الجوية الامريكية , اندفاع امريكي اهوج نحو رد انتقامي ايراني شديد

ايران ..

ارهاب امريكي في الاجواء .. ايران تقدم شكوى لمنظمة الطيران المدني الدولية

جوان ..

الكيان الصهيوني يستنجد بروسيا للتوسط للحيلولة دون قيام حزب الله لبنان برد انتقامي

أبتكار ..

القوات السورية تسقط طائرة تجسس صهيونية من دون طيار في اجواء الجولان

كيهان ..

القرصنة الجوية لطائرة مدنية ايرانية مؤشر احباط وفشل امريكي ولن تمر دون رد

عصر ايرانيان ..

مسؤولون ايرانيون يؤكدون.. القرصنة الامريكية ارهاب سيواجه الرد المناسب

جام جم ..

استمرار واتساع دائرة التظاهرات المناهضة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني في تل ابيب

آرمان ملي ..

جو بايدن يتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي في ثلاث ولايات امريكية

آفتاب يزد ..

أجواء التوتر بين طهران وواشنطن تمتد للاجواء .. تعرض طائرة مدنية ايرانية لقرصنة امريكية

ابرار ..

وزارة الداخلية التونسية تعلن عن القضاء على خلية ارهابية لتنظيم داعش

خراسان ..

حركة طالبان الافغانية تبدي استعدادها لبدء مفاوضات مع حكومة كابول بعد عيد الاضحى

قدس ..

صدامات بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين لنتنياهو في شوارع تل ابيب

جوان ..

في افتتاحيتها التي تحمل عنوان، خطأ آخر في الحسابات الامريكية، كتبت صحيفة جوان عن القرصنة الجوية الامريكية الاخيرة التي استهدفت طائرة مدنية ايرانية في الاجواء السورية.. قامت امريكا الخمیس بقرصنة جوية استهدفت طائرة مدنية ايرانية في الاجواء السورية كادت تتسبب بكارثة رهيبة.

ويبدو ان امريكا لم تتعظ بعد من نتائج اخطاءها السابقة في الحسابات مقابل ايران , ففي العام الماضي ارسلت طائرة تجسس مسيرة متطورة لاختراق الاجواء الايرانية فاسقطها صاروخ ايراني , وقبل اشهر ارتكبت جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني وردت ايران فورا بضربة صاروخية لقاعدة عين الاسد الامريكية.

ان هذه الجريمة لن تمر ايضا من دون عقاب ابدا, فايران ابدت قدرتها الفائقة على الرد دائما.

آفتاب يزد ..

حول القرصنة الجوية الامريكية الاخيرة ايضا كتبت صحيفة آفتاب يزد في افتتاحيتها، الدوافع الامريكية، هدف امريكا من وراء هذه القرصنة الجوية ارسال رسالة لسوريا وايران من ان الاجواء السورية لن تكون مفتوحة للطائرات الايرانية.

ورسائل لروسيا والصين وحتى لبلدان اوروبية من ان عدم دعم هذه الاطراف الدولية للمشروع الامريكي الداعي لتمديد الحظر التسليحي على ايران سيؤدي الى تفاقم الاجواء في المنطقة وحتى الى زيادة احتمالات انزلاق اطراف دولية في مواجهات مباشرة.

وبعبارة اخرى جاءت القرصنة الجوية الامريكية الاخيرة كتصعيد امريكي متعمد للاجواء ضد بلادنا في تحرك يجسد مدى الاحباط الامريكي مقابل ايران, وكذلك كورقة ابتزاز امريكية للقوى الدولية التي تعارض سياسات ترامب الهوجاء في المنطقة والعالم.

خراسان ..

اولت صحيفة خراسان اهتماما بالمستجدات التي ترتبط بالازمة الساخنة بين جمهوريتي اذربيجان وارمينيا وكتبت في مقالها الذي يحمل عنوان، القوقاز .. النار ما زالت تحت الرماد.. تراجعت حدة الاشتباكات بين اذربيجان وارمينيا الى حد ما ولكن الاجواء ما زالت مشحونة تماما وما زالت النار تحت الرماد وذلك في ظل بقاء الخلافات الحدودية والصراع على مناطق متنازع عليها بين البلدين منذ عقود عالقة من دون حل واقعي وثابت .

وخطورة الامر هذه المرة تكمن في ان المنافسة غير المعلنة بين تركيا وروسيا في منطقة القوقاز باتت تترك بصماتها ايضا على الاجواء والمعادلات بين البلدين الجارين اللدودين اي اذربيجان وارمينيا .

ايران ..

صحيفة ايران سلطت الضوء على اجواء التفاقم الخطيرة في العلاقات الامريكية الصينية في مقالها.. النسر والتنين, صراع وجها لوجه، وجاء فيه .. هناك تسارع خطير في مسار تفاقم العلاقات بين واشنطن وبكين والتي تشهد اسوأ مراحلها على مدى اربعة عقود.

فهناك تصعيد امريكي متعمد ومستمر للاتهامات للصين بشأن كورونا تارة وبشأن القضايا التجارية تارة اخرى وكل ذلك وسط تحركات امريكية استفزازية في بحر الصين الجنوبي وتدخلات بشأن هونغ كونغ واخرى عبر صفقات تسلح مع تايوان.

ان هناك رؤية تقول ان هدف ترامب من وراء هذا التصعيد اختلاق تهديد وهمي من قبل الصين لايجاد اجماع داخلي يعتم على مسلسل فشله ويدعم موقفه المهزوز تماما في الانتخابات الرئاسية القريبة.

قدس ..

صحيفة قدس كتبت في مقالها، تفاقم مشاعر النقمة بين المواطنين السعوديين، عن تقليص السلطات السعودية لعدد المواطنين الذين يشملهم الدعم الحكومي .

وجاء في الصحيفة .. الغت السلطات السعودية الدعم المعيشي عن نحو مليوني مواطن مع تفاقم ازمة الاقتصاد السعودي بسبب تراجع العائدات النفطية.

وكذلك بسبب النفقات العسكرية الهائلة الناجمة عن الحرب التي تقودها السعودية منذ سنوات على اليمن وصفقات التسلح الضخمة .

وجاء الغاء الدعم عن هذا العدد الكبير من المواطنين ليضاعف الضغوط الاقتصادية التي تواجهها الطبقات الفقيرة والمتوسطة في المجتمع السعودي بسبب زيادة الضرائب والغلاء الامر الذي ادى الى تبلور نقمة داخلية واسعة النطاق ضد سياسات ومواقف بن سلمان ومغامراته ومشاريعه الفاشلة التي تستنزف اقتصاد وامكانيات السعودية.

اطلاعات ..

صحيفة اطلاعات نشرت تقريرا حول اجواء التصعيد بين تركيا ومصر بشأن ليبيا يحمل عنوان، تركيا تحذر مصر من مغبة التدخل بليبيا، جاء فيه .. حذر المتحدث باسم الرئاسة التركية مصرمن التدخل عسكريا بليبيا منوها بتوصل انقرة وموسكو لتفاهم لوقف اطلاق النار بليبيا.

وقال " ابراهيم كالين " ان وقف اطلاق النار سيكون امرا ممكنا اذا ما انسحبت قوات حفتر من مدينة سرت, وبذلك تجاهل تحذيرات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من ان سرت خط احمر لمصر سيؤدي تجاوزه لتدخل الجيش المصري بليبيا.

2020-07-25 10:46:30
عدد القراءت (14943)