العالم صحة طريقتان سهلتان لقتل فيروس كورونا على الكمامة وإعادة استعمالها

مع إعادة فتح الأسواق وتخفيف إجراءات العزل الصحي في العديد من دول العالم، فإن استخدام الكمامات سيصبح أمرا روتينيا بين الناس، فما طرق تعقيمها لإعادة استخدامها أكثر من مرة؟ نقدم هنا طريقتين: التجفيف والغسيل.

كانت دول العالم قد فرضت إجراءات العزل الصحي لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد "سارس كوف 2" المسبب لمرض "كوفيد-19″، ومع السيطرة عليه في كثير من الأماكن خففت تلك الدول إجراءاتها.

غير أن استخدام الكمامات سيصبح أمرا مطلوبا بشكل دائم خلال الأشهر المقبلة على الأقل كما هو متوقع، ومن هنا تبرز أهمية إعادة استخدامها لتقليل العبء المادي الذي تشكله على الناس، ولتوفيرها لعدد أكبر من الناس، وتفادي حدوث نقص فيها.

وسنتحدث هنا عن نوعين من الكمامات يعدان الأكثر استعمالا حاليا، وهما كمامة الوجه التقليدية (face masks) التي تباع في المتاجر والمتاجر الكبرى (المولات)، والكمامة القماشية سواء الجاهزة أو التي تُصنع في المنزل.

ولن نتكلم عن أجهزة التنفس ولا الكمامات الجراحية "إن95" (N95) التي تعد مهمة للعاملين في الرعاية الصحية، ويجب الحرص على عدم  استعمالها من قبل الناس الذي لا يعملون في القطاع الصحي، حتى تتوفر كميات كافية منها للعاملين الصحيين.

 

 

 

2020-06-19 18:49:21
عدد القراءت (13347)