سورية رياضة ديربي الغضب.. كلاسيكو سوري.. الجيش يفوز.. ومسلسل التوقفات مستمر..


فيصل علي
وتتكاثر العناوين في دورينا ..ودرامانا الكروية سبقت درامانا الفنية ومسلسل التوقفات مستمر وهذه المرة لمشاركة منتخبنا الاولمبي في النهائيات الاسيوية في تايلند ..وسيشهد دورينا قبل التوقف ديربي اللاذقية الغاضب وكلاسيكو الكرة السورية في حلب مع التفاصيل: 
ففي مباراة مبكرة اقيمت اليوم في حمص فاز الجيش على الطليعة بعد مباراة دراماتيكية بثلاثة اهداف لهدفين سجل للجيش كل من: (ورد السلامة "هدف" و محمد الواكد "هدفين") و للطليعة (محمد زينو "هدفين" أحدهما من ركلة جزاء).
ليرفع الجيش رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً, في حين تجمّد رصيد االطليعة عند 10 نقاط في المركز التاسع...وهذه المباراة اقيمت في حمص عقوبة لنادي الطليعة وجمهوره فالمباراة بلاجمهور وكانت مقررة في الملعب البلدي ومنقولة تلفزيونا ولكن اتحاد الكرة قرر نقلها لملعب الباسل بحي باب عمرو ومعه الغي النقل التلفزيوني فعوقب جمهور الطليعة حتى بعدم المشاهدة تلفزيونيا!!.. 
وفي جبلة تعادل لاصحاب الارض مع الوحدة سلبا.. 
ليرفع جبلة رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الثالث عشر, و الوحدة إلى 18 نقطة في المركز الرابع بشكل مؤقت.
وغدا في اللاذقية ديربي تنتظره كل المدينة وهو بطولة من نوع اخر بين تشرين وحطين.. تشرين المتصدر وفي حديث مع مدربه الكابتن ماهر بحري قال لنا انه ديربي الفوارق الفنية وكل فريق سيقدم ماعنده واوراق الفريقين مكشوفة وستكون ديربي للمتعة الكروية والفريق مصمم علي الاستمرار في الصدارة والفريق بحالة رائعة.. اما حطين الذي تراجعت نتائجه مؤخرا فجمهوره غير راض عن نتائجه رغم انه يملك فريق احترافيا ..فلمن بطولة اللاذقية الخاصة!! 
في الشهباء كلاسيكو الكرة السورية بين القلعة والنسور ..الاتحاد الذي صرح لنا الكابتن سعد سعد قائلا.. ندخل هذه المباراة لارضاء جمهورنا بعد خسارتنا الغير مستحقة من الوحدة وسنحقق ثنائية النتيجة والاداء ونادي الكرامة نحترم عراقته والمدرب وضع خطة والاستراتيجية اللازمة لمباراتنامع الكرامة من تركيز ذهني وبدني وهدفنا النقاط الثلاثة والاستمرار في المنافسة ..بدوره مدرب الكرامة الكابتن عبدالقادر رفاعي قال لنا" المباراة قمة من قمم الكرة السورية وفريق الاتحاد مدرسة كروية ونحن نكبر مع الكبار وركزنا على الحالة النفسية بعد التعادل الخاسر مع الجزيرة وطلبنا من اللاعبين الجهد الزائد لتحقيق الفوز وفريقنا جله من ابناء النادي ومن الشباب"… 
وفي حمص يلتقي الوثبة مع الساحل في مباراة التناقضات فالوثبة منتشي بفوز من النواعير بحماة والساحل خاسر على ارضه من الشرطة ..الكابتن رامي جبلاوي مساعد مدرب الوثبة صرح لنا قائلا" مباراتنا صعبة مع الساحل الجريح لتعويض خسارته والابتعاد عن فرق القاع ونحن درسنا فريق الساحل والمدرب هيثم جطل وضع الخطة المناسبة والفريق يعاني من عدد من الاصابات والحرمانات ولكننا نملك دكة بدلاء جاهزين وانشاء الله نقدم مباراة تسعد جمهورنا أداء ونتيجة"
في دمشق لقاء يجمع الشرطة والجزيرة والفريقان حققا في الاسبوع الماضي نتائج مميزة الشرطة عاد من طرطوس منتصرا والجزيرة احرج الكرامة على ارضه.. 
في دمشق مباراة الفتوة والنواعير ..النواعير لتعويض خسارته على ارضه مع الوثبة ومدربه الكابتن انور عبدالقادر يعرف الفتوة جيدا الا وهو ابن ازرق الدير الذي يعاني من مشاكل ادارية وانسحابه المؤقت من مباراة الكرامة تعكس الحالة التي يعاني منها الفتوة

2019-12-26 10:16:38
عدد القراءت (179)