سورية عسكري المشاهد الميدانية في سوريا وتطورات عسكرية

حلب:

ـ أعلن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري بدأت بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في حي الإنذارات بمدينة حلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 14.00.

ـ ألقى ما يسمى “الجيش الوطني _ الجيش الحر” القبض على أحد مسلحي “قسد” بعد محاولته تفجير دراجة نارية قرب حاجز المحسنلي بمحيط مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

دير الزور:

ـ أعلن مصدر عسكري، أن وحدات الهندسة في الجيش السوري بدأت بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين قرب مدينة دير الزور من الساعة 9.00 وحتى الساعة 12.00.

ـ اعتقلت “قسد” أحد المسؤولين في “الجيش الحر”، المدعو “صعب الحويجة”، من أبناء قرية الطيانة خلال زيارته لقريته، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

ـ شنّت “قسد” حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الجرذي بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، لأسباب مجهولة.

الحسكة:

ـ خرجَ عدد من قاطني مخيم العريشة بريف الحسكة الجنوبي، بمظاهرة احتجاجاً على ممارسات “قسد” في المخيم، والمطالبة بتحسين واقع الخدمات فيه، فقوبلت بعنف شديد من مسلحي “قسد”، الذين أطلقوا النار على الأهالي، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين، وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة، بحسب مصادر محلية لوكالة “سانا”. وأشارت المصادر إلى أن إصابة بعض الجرحى خطيرة ما يجعل احتمال ارتفاع عدد الشهداء وارداً خلال الساعات المقبلة.

ـ قُتلَ 4 مسلحين من “قسد”، يوم أمس، جراء استهداف مسلحين ينتمون لداعش آلية كانت تقلهم على طريق الحسكة _الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

ـ منعت “قسد” السيارات من دخول مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، تزامناً مع تحليق مكثف لطيران “التحالف الدولي” في سماء الريف ذاته، لأسباب مجهولة.

ـ انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لـ “قسد” قرب بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، دون ورود معلومات عن إصابات، وعلى أثرها شنّت “قسد” حملة مداهمات بالمنطقة.

الرقة:

ـ أعلنت “قسد” عن بدأ حملة عسكرية لسوق الشبان إلى “التجنيد الإجباري”، ابتداءاً من مواليد (1986) في مدينة الرقة وريفها.

حماه:

ـ قُتلَ مسؤول “لواء المغاوير _جيش إدلب الحر”، النقيب المنشق، “أحمد الإسماعيل”، الملقب “أبو الليث” بنيران الجيش السوري في ريف حماه الشمالي الغربي، كما قُتلَ أحد المسؤولين العسكريين في “جيش إدلب الحر”، المدعو “محمد نجار”، الملقب “أبو دجانة”، بنيران الجيش السوري في الريف ذاته. من جهتها اعترفت تنسيقيات المسلحين بأسماء 46 مسلحاً بينهم 5 مسؤولين عسكريين من الذين قُتلوا بنيران الجيش السوري خلال المعارك الدائرة بريفي حماه الشمالي والشمالي الغربي خلال الأيام الستة الماضية.

إدلب:

ـ اعتقلت “هيئة تحرير الشام” نائب مسؤول ما يسمى “مجلس شورى العوائل” في قرية دير حسان بريف إدلب الشمالي، لأسباب مجهولة.

2019-05-16 11:29:01
عدد القراءت (350)