دولي رياضة فوتبول ليكس: بلاتر يدعو لجنة الأخلاقيات إلى التحقيق بشأن إنفانتينو

دعا الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لجنة الأخلاقيات في الاتحاد، إلى التحقيق بشأن الرئيس الحالي جاني إنفانتينو على خلفية تسريبات فوتبول ليكس، بحسب وكالة "أ ف ب".

وقال بلاتر "على لجنة الأخلاقيات في الفيفا، مثلها مثل لجنة الامتثال، أن تقوم بأمر ما وتفتح تحقيقا بشأن السيد إنفانتينو".

وأضاف "أين هي الشفافية التي كان يعظ بها السيد إنفانتينو عند انتخابه؟ عليه أن يطلب بنفسه من لجنة الأخلاقيات (أن تحقق) ليظهر أنه شفاف".

وكانت تسريبات "فوتبول ليكس" التي بدأت بنشرها مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية مطلع نوفمبر، قد كشفت وجود "صداقة مريبة" تجمع بين إنفانتينو والمدعي العام لمنطقة هو-فاليه السويسرية رينالدو أرنولد. كما أشارت التسريبات إلى أن رئيس الاتحاد الدولي عقد اجتماعين غير رسميين مع المدعي العام ميكايل لاوبر في ربيع 2016.

وقال بلاتر لفرانس برس الأربعاء "السيد إنفانتينو التقى السيد لاوبر أكثر من مرة، في حين أنني، ومنذ فتح الإجراء بحقي في سبتمبر 2015، استجوبت مرة واحدة فقط".

ودافع لاوبر في مؤتمر صحافي عقده الأربعاء عن اجتماعه بإنفانتينو، رافضا في الوقت ذاته أي انتقادات للادعاء العام السويسري بخصوص بطء عمليات التحقيق في قضايا الفساد في الفيفا، والتي يصل عددها إلى 25. وأشار المدعي العام إلى أن بعض هذه القضايا قد تختم في 2019. 

2018-11-22 10:52:50
عدد القراءت (370)