السعودية سياسة #السلطات_السعودية تعتقل عدداً من الأمراء بتهم مختلفة

أوقفت لجنة مكافحة الفساد التي شكلت مساء اليوم السبت في السعودية بأمر ملكي والتي يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان عدداً من الأمراء والوزراء السابقين. وأوضحت وسائل اعلام سعودية أن من بين الموقوفين كبار المسؤولين ورجال اعمال معروفين وبتهم مختلفة.

ووفقا للمعلومات التي نقلتها وسائل الاعلام السعودية فأنه تم توقيف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات وهمية، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، والأمير "م .ع" بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له.

كما تحدث الإعلام السعودي عن إيقاف "خ، ت" رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي، ورجل الأعمال "و . ب" صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيا بعدة تهم تتعلق بالفساد في السعودية.

وقال الإعلام السعودي إنه تم اعتقال الأمراء، تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الوليد الإبراهيم (مدير قنوات MBC والعربية)، خالد التويجري (مدير الديوان الملكي السابق).

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وتعيين الأمير خالد بن عياف مكانه. كما تم إعفاء الوزير عادل فقيه، وتعيين محمد التويجري وزيراً للاقتصاد والتخطيط. كما صدر أمر بإنهاء خدمة الفريق عبدالله السلطان قائد القوات البحرية، وتعيين الفريق فهد الغفيلي خلفاً له.

2017-11-05 07:53:03
عدد القراءت (2224)