قطر سياسة وزير خارجية قطر: لن نمتثل لأي مطلب مخالف للقانون الدولي

أوضح آل ثاني أن المطالب تتركز بشكل رئيس على اتهام قطر بالإرهاب وإيقاف حرية التعبير وغلق وسائل الإعلام، وطرد الأشخاص المعارضين وجنسياتهم وترحيلهم لبلادهم، وكل هذا مخالف للقانون الدولي.

وشدد الوزير القطري خلال لقاء مع شبكة التلفزة الأمريكية "CNN" على أن بلاده لن تمتثل لأي مطلب يخالف القانون الدولي، و"لن نقبل بأي أمر يهدف لعزل قطر".

وقال إن "الإخوان المسلمين ليست جماعة إرهابية في قطر"، مؤكدا أن "إغلاق قناة الجزيرة لن يحدث مهما كانت ردود الفعل".

وأضاف أن بلاده لن تناقش أيا من الأمور التي "تمس استقلالية الدول"، مضيفا أن الحصار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي المفروض على دولة قطر يعد عملا عدائيا، ويشكل إهانة لأي بلد مستقل وصاحب سيادة.

وأضاف أن "أي حل يجب أن يشمل الجميع وليس قطر وحدها".

أوضح آل ثاني أن المطالب تتركز بشكل رئيس على اتهام قطر بالإرهاب وإيقاف حرية التعبير وغلق وسائل الإعلام، وطرد الأشخاص المعارضين وجنسياتهم وترحيلهم لبلادهم، وكل هذا مخالف للقانون الدولي. وشدد الوزير القطري خلال لقاء مع شبكة التلفزة الأمريكية "CNN" على أن بلاده لن تمتثل لأي مطلب يخالف القانون الدولي، و"لن نقبل بأي أمر يهدف لعزل قطر". وقال إن "الإخوان المسلمين ليست جماعة إرهابية في قطر"، مؤكدا أن "إغلاق قناة الجزيرة لن يحدث مهما كانت ردود الفعل". وأضاف أن بلاده لن تناقش أيا من الأمور التي "تمس استقلالية الدول"، مضيفا أن الحصار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي المفروض على دولة قطر يعد عملا عدائيا، ويشكل إهانة لأي بلد مستقل وصاحب سيادة. وأضاف أن "أي حل يجب أن يشمل الجميع وليس قطر وحدها".

2017-07-06 16:19:18
عدد القراءت (6169)