أوكرانيا أمن كييف تفشل اتفاق سحب القوات من خط التماس مع دونيتسك

 قال إدوارد باسورين الناطق الرسمي باسم قوات دونيتسك: "لقد خرقت كييف اتفاق سحب القوات في محيط بلدة بيتروفسكيه، وقوات دونيتسك المسلحة سوف تعود إلى مواقعها السابقة التي تركتها" عند خط التماس.

وذكرت وزارة الدفاع في دونيتسك الشعبية أن القوات الأوكرانية لم تنسحب من المواقع المتفق عليها عند خط التماس، رغم تراجع قوات دونيتسك الشعبية عن النقاط التي كانت تشغلها في تمام الساعة الـ3 من بعد ظهر الاثنين الموافق للـ3 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأكدت وزارة الدفاع في دونيتسك، أن قوات كييف وعلاوة على خرقها الاتفاق، شرعت في قصف بلدة فيكتوروفكا الواقعة في النطاق الذي كان يتوجب على جميع القوات والفصائل تركه، مشيرة إلى أنه وبعد ساعة على القصف وانتهاكات كييف، قررت قوات دونيتسك العودة إلى مواقع تمركزها.

قيادة الشرطة الشعبية في دونيتسك من جهتها، أعلنت كذلك أن قوات كييف رفضت الانسحاب والفصل بين القوات في محيط بلدة لوغانسكايا.

هذا، وسبق لألكسندر زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، ونظيره رئيس لوغانسك الشعبية إيغور بلوتنيتسكي ووقعا في سبتمبر/أيلول الماضي مع ممثلين عن أوكرانيا وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا على اتفاق إطار نص على سحب طرفي النزاع في دونيتسك ولوغانسك من جهة، وكييف قواتهما عن خط التماس، وذلك في مدة أقصاها ثلاثون يوما تشمل إعداد القوات والمعدات وتجهيزها للحركة.

2016-10-03 19:57:16
عدد القراءت (9023)