السودان سياسة دور إسرائيل في جنوب السودان تحت المجهر؟

الدولة اليهودية يأتي تحت المجهر بعد زيارة نتنياهو إلى القادة الأفارقة الذين لديهم سجلات مظلمة  لحقوق الإنسان، وتبحث على وجه التحديد في علاقات العدو الاسرائيلي في جنوب السودان وهو في خضم حرب أهلية، ويشكك سياسيي معارضة العدو الاسرائيلي كيف تشارك إسرائيل حقا في الصراع.
تصاعد العنف في جنوب السودان يلقي الضوء على تورط إسرائيل الغامض في هذا الصراع وتساؤلات حول استراتيجية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جديدة لتعزيز العلاقات مع الدول الافريقية.
وقد شكل  نتنياهو تحالفات في جميع أنحاء أفريقيا في محاولة  يقول أنها ستساعد المبادرات الدبلوماسية الفلسطينية الحادة ضد كيان العدو الاسرائيلي في الأمم المتحدة.
تم تضخيم العديد من المخاوف على العلاقات الوثيقة بإسرائيل إلى جنوب السودان، التي استخدمت أسلحة العدو  ومعدات المراقبة لتضييق الخناق على معارضيها , ويقول منتقدو سياسات تصدير الأسلحة العالمية أن إسرائيل تفتقر إلى الشفافية والرقابة السليمة، وتتجاهل الاستخدام المقصود البلاد المتلقية.

” وليس بأي ثمن وليس مع الجميع وهو دور رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الخارجية إلى البحث عن مصالح اسرائيل ولكن هذا له حد”. وقال تمار زاندبيرج وهو مشرع المعارضة الاسرائيلية الذي لديه رفعت محكمة الاستئناف لوقف مبيعات الاسرائيلية التكنولوجيا الحساسة إلى جنوب السودان.

2016-09-10 16:27:50
عدد القراءت (9363)