سورية إرهاب أبو محمد الجولاني: إلغاء العمل بإسم جبهة النصرة والعمل في تشكيل جديد يحمل اسم جبهة فتح الشام

في اطلالته التلفزيونية الاولى وظهوره كاشفاً وجهه للمرة الأولى، اعلن زعيم تنظيم جبهة “النصرة” ابو محمد الجولاني ان قيادة جبهة “النصرة” وانطلاقا من مسؤوليتها وتخفيفا من الاعباء عن اهلنا في الشام، وتقريبا للمسافات بيننا وبين الفصائل المسلحة ونزولا عند رغبة اهل الشام ولدرء المخاطر عنهم، قررنا الغاء العمل تحت اسم جبهة “النصرة” وسنعمل من اليوم نحن اسم جبهة “فتح الشام”، مؤكدا ان “هذا التنظيم ليس له علاقة بأي جهة خارجية”.

ولفت الجولاني ان التشكيل الجديد لخدمة المسلمين وتخفيف معاناتهم وتحقيق الامن والامان والاستقرار

وتوجه الجولاني بالشكر الى زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري على تقديم مصلحة اهل الشام ومصلحة الجهاد العام وعلى تفهمه ضرورات فك الارتباط مع القاعدة، مؤكدا ان هذا الموقف سيذكره التاريخ، بعد ان رفع مصلحة الاسلام على مصلحة التنظيم. واشار الى ان الهدف من خلال فك الارتباط مع “القاعدة” إلى حماية الثورة السورية وجهاد أهل الشام، موضحا ان فك الارتباط جاء تلبية لرغبة أهل الشام في دفع ذرائع المجتمع الدولي.

وتصنف الولايات المتحدة جبهة النصرة منظمة “إرهابية”، وقد تم استهدافها بغارات جوية من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن مرات عدة، كما بررت موسكو قصفها مواقع عديدة في سوريا بأنه جاء استهدافا لكل من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.

2016-07-28 23:12:29
عدد القراءت (10423)