الكويت سياسة الكويت: لا تمديد رسمياً للمشاورات اليمنية

أكدتِ الحكومةُ الكويتيةُ أنَّ لا تمديدَ للمشاوراتِ بينَ الأطرافِ اليمينة، وذلكَ مع قربِ انقضاءِ المهلةِ المحددةِ للجولةِ الثانيةِ, من المفاوضاتِ الراميةِ للتوصلِ إلى حلٍّ للنزاعِ في اليمن.

وقالتْ مصادرُ حكوميةٌ إنّها لمْ تستلمْ أيَّ طلبٍ رسميٍ لتمديدِ المشاوراتِ أسبوعاً إضافياً.

وتأملُ الحكومةُ الكويتيةُ بحدوثِ تقدمٍ رئيسٍ على مسارِ المشاوراتِ في اليومينِ القادمين، حيثُ منَ المتوقعِ أنْ تُعقدَ جولاتٌ مكثفةٌ من المشاوراتِ قبلَ انتهاءِ مهلةِ الـ خمسةَ عشر, التي تنتهي في ثلاثين من يوليو الجاري.

وكان المبعوث الدولي، اسماعيل ولد الشيخ احمد، وصل الكويت، مساء الأربعاء، قادما من موريتانيا، حيث مثل الأمين العام للأمم المتحدة في القمة العربية.

ومن المتوقع أن يصل رئيس وفد الحكومة اليمنية عبد الملك المخلافي، الجمعة، إلى الكويت، وفقا لمصادر حكومية يمنية.

يشار إلى أن وفد ميليشيات الحوثي وصالح يواجه اتهامات بالمراوغة واستغلال المشاورات لتثبيت مكتسباته على الأرض.

وفي وقت سابق ، أكد وزير الإعلام اليمني محمد عبدالمجيد قباطي، أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تسعى إلى استمرار الحرب وإفشال مفاوضات الكويت، من خلال مماطلتهم في تنفيذ القرار الدولي رقم 2216.

وأشار قباطي في مؤتمر صحفي له اليوم بعدن، إلى أن السلطات الشرعية تعمل مع المجتمع الدولي لوقف الحرب وحقن دماء اليمنيين، وفقًا للمرجعيات الدولية في هذا الشأن، مبيناً أن الميليشيا مارست التهديد والإكراه والضغوط والهيمنة على مجلس أمناء البنك المركزي اليمني، لتمرير تجاوزاتها وخروقاتها المالية.

2016-07-28 16:29:06
عدد القراءت (9813)