دولي إرهاب تحالف آل سعود يُعلن الحرب على "تنظيم القاعدة" في اليمن

أعلنت قيادة ما تسمّى "قوات التحالف العربي" الذي تقودها مملكة آل سعود على اليمن في وقت متأخر من مساء الأحد، عن انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن، يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية.

ونقلت وكالة أنباء آل سعود الرسمية (واس)، بيانا زعمت فيه قيادة هذا التحالف العدواني: "إن العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن 800 من عناصر تنظيم "القاعدة"، وعدد من قياداتهم و فرار البقية منهم".

وأفاد البيان أن العملية المزعومة، تأتي في إطار "الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن، ودعم الحكومة اليمنية الشرعية، لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية، التي سقطت تحت سيطرة تنظيم "القاعدة" وأهمها مدينة المكلا، والتي تعتبر معقل التنظيم، حيث تهدف العمليات لتطهيرها، ومساعدة الشرعية في بسط نفوذها عليها وعلى باقي المدن اليمنية".

وأضافت قيادة تحالف آل سعود: "أن هذه العملية ستتيح تكثيف جهود الإغاثة الإنسانية في تلك المدن، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق. وتؤكد الدول المشاركة في هذه العملية استمرارها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في جميع المدن اليمنية، وهزيمتها، وحرمانها من الملاذ الآمن، حتى إعادة الأمن والاستقرار للمنطقة".

 

2016-04-25 15:17:40
عدد القراءت (2120)