كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية - الأربعاء 20 نيسان

ابرزت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم تقرير هآرتس حول سعي الفلسطينيين لتجميد خطتهم للتوجه الى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار ضد النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية، وقال مسؤول فلسطيني للصحيفة ان فرنسا ودولا اخرى تمارس ضغوطا على الفلسطينيين لتجميد هذه الخطة بهدف اتاحة الفرصة امام المبادرة الفرنسية الداعية الى عقد مؤتمر سلام دولي في موسم الصيف المقبل.

وقال مسؤول كبير ان مندوب فرنسا الدائم لدى الامم المتحدة قد توجه الاسبوع الماضي الى نظيره الفلسطيني واوضح له الموقف الفرنسي المعارض للخطوة الفلسطينية..

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         الجيش الاسرائيلييهدم منزل الفلسطيني حسين ابو غوش في قلنديا

-         المجلس الوزاري المصغر يبحث الخطة القاضية بنقل السيطرة الامنية على المناطق المصنفة أ الى السلطة الفلسطينية

-         هآرتس: الفلسطينيون يميلون الى تجميد خطتهم للتوجه الى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار ضد المستوطنات

-         الزهار :"حماس لا تسعى للتصعيد مع اسرائيل حالياً "

-         روسيا تكمل تسليم الصاروخي إس-300 لإيران نهاية العام الحالي

-         الرئيس الامريكي يبدا اليوم زيارة للعربية السعودية

-         فوز ترامب وكلينتون في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك

-         ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الاكوادور الى 507 قتلى

اعتبرت الصحف الاسرائيلية أن العملية التي شهدتها مدينة القدس عقب انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة، تنذر بإقبال إسرائيل على مرحلة تصعيد جديدة.

وقالت صحيفة هآرتس إن عملية القدس الأخيرة تعيد للأذهان الصور القاسية للانتفاضة الثانية رغم أن التحقيقات الأولية التي تجريها أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تشير إلى أن من يقف خلف العملية خلية منظمة وإنما مجموعة محلية فقط عقب هدوء استمر ثلاثة أسابيع.

وأضافت "لكن العملية تشير إلى أن الجهود الأمنية الإسرائيلية لم تنجح بعد في استئصال كل البنى التحتية للمنظمات الفلسطينية، وأن التوتر حول جبل الهيكل كفيل بسكب المزيد من الزيت على نار العنف القائم أصلا".

وتابعت أن "مشاهد الحافلات المحترقة وعمال الإطفاء والدفاع المدني والمسعفين تعيد مشاهد الكوابيس المقدسية التي غابت عنهم طيلة 15 عاما حين كانت تفاجئهم كل أسبوع عملية تفجيرية على هذا النحو".

2016-04-20 16:31:51
عدد القراءت (14260)