هولندا رياضة الدوري الهولندي: أياكس يثأر من آيندهوفن وتعادل تفينتي أنشخيده مع ألكمار

ثأر أياكس لهزيمته ووجه لطمة قوية إلى مضيفه آيندهوفن بالتغلب عليه 2 – صفر اليوم الأحد، في ختام مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم لينتزع أياكس الصدارة ويتراجع آيندهوفن حامل اللقب إلى المركز الثاني.

افتتح أركاديوز ميليك التسجيل في الدقيقة الثانية ثم أضاف زميله أنور الغازي هدف الاطمئنان في الدقيقة 76 .

وتعادل تفينتي أنشخيده بصعوبة مع ضيفه ألكمار 2-2 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز فيتيس آرنهيم على مضيفه جرونينجن 3-صفر وآدو دن هاج على نيميجن 1-صفر.

سجل ألكمار هدف التقدم فينسنت يانسن في الدقيقة 55، وأدرك الألماني ستيفان تيسكر التعادل لتفينتي في الدقيقة 75، وبعد دقيقتين فقط أضاف توم هاي الهدف الثاني لألكمار، وتقمص تسيكر دور البطولة وخطف هدف التعادل القاتل لتفينتي في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع تفينتي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 47 نقطة لألكمار في المركز الرابع.

وفي المباراة الثاني، كشر آرنهيم عن أنيابه وتغلب على مضيفه جرونينجن بثلاثية نظيفة سجلها دومينيك سولانكي في الدقيقتين 73 و85 وفاليري كازياشفيلي في الدقيقة 78.

ورفع آرنهيم رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد جرونينيجن عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني الفريق بهزيمته السادسة على التوالي.

وانتزع أدو دن هاج فوزا ثمينا على نيميجن بهدف نظيف سجله ديون مالون في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد نيميجن عند 40 نقطة في المركز التاسع.

2016-03-21 10:18:41
عدد القراءت (12505)