سورية حوارات تلفزيونية شعبان: مهمة دي ميستورا وضع لائحة بالتنظيمات الإرهابية وأخرى بالمعارضة

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية السورية أن على المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا “وضع لائحة بالتنظيمات الإرهابية وأخرى بمجموعات المعارضة التي من المفترض أن تتفاوض مع الحكومة السورية”.

وقالت شعبان في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية.. “إن مهمة دي ميستورا هي وضع لائحة بالتنظيمات الإرهابية وأخرى بمجموعات المعارضة التي من المفترض ان تتفاوض مع الحكومة السورية ولكن عوضا عن القيام بذلك ينشغل بالمساعدات الإنسانية التي لا تقع في إطار مهمته” مؤكدة “إن مهمته هي تسهيل الامور ويجب أن ينشغل بما هو قادر على القيام به”.

وأضافت شعبان.. إن إعلان دي ميستورا أن الحكومة السورية وافقت على إرسال المساعدات إلى المناطق المحاصرة “يهدف إلى الإيحاء بأنها المرة الاولى التي ترسل فيها الحكومة مساعدات إنسانية” مشددة على أن الحكومة السورية “تتعاون دائما مع الأمم المتحدة في العديد من المناطق ولا تتردد في ضمان وصول المساعدات إلى المواطنين السوريين كافة”.

وأوضحت ان دي ميستورا “أتى إلى دمشق دون لائحة بأسماء المعارضين ودون لائحة بالتنظيمات الارهابية في سورية رغم أن هذه هي مهمته الحقيقية”.

وقالت.. “للأسف يتصرف وكأن هؤلاء الذين أتوا من الرياض يمثلون المعارضة كاملة وهذا خطأ” مشيرة إلى أن دي ميستورا “يتفاوض مع شخصيات معينة اختارتها الرياض وتأخذ اوامرها من الرياض وليس من الشعب السوري”.

2016-02-18 10:15:17
عدد القراءت (13693)