صربيا سياسة برقية تعزية من الرئيس الصربي إلى فلاديمير بوتين بمقتل الطيار الروسي

صرح الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش الناطق باللغة الصربية أنه بهذه الطريقة أعرب عن تضامنه مع عملية مكافحة الإرهاب الروسية في سوريا.

ويتابع نيكوليتش "في الوقت نفسه هذا إدانة لأعمال تركيا التحريضية، التي حاولت بها أنقرة عرقلة القضاء على الإرهابيين (وبالمناسبة، إن هذه العملية قد أنهتها روسيا تقريبا) وأرادت أنقرة كذلك جر دول حلف الناتو إلى صراع مع روسيا".

وأضاف توميسلاف نيكوليتش "صرحت تركيا عندما أسقطت القوات السورية الطائرة التركية، التي كانت في المجال الجوي السوري أكثر من 10 دقيقة، أن هذا يعتبر لفتة سلبية، وأن المشكلة كان بالإمكان حلها دبلوماسيا وبمكالمة هاتفية واحدة. ولكن هذه المرة، أنقرة تؤكد أنه خلال 17 ثانية، (وتركيا لا تملك دليلا على أن الطائرة كانت في مجالها الجوي)، سبع مرات حذرت الطيار، والضباط تشاوروا مع وزارة الدفاع،  وهلم جرا.، كل هذا الكلام غير دقيق ".

يعتقد نيكوليتش أن "تركيا هي المسؤولة عن هذا الحادث الجدي، لذلك روسيا لن تمد لها يد المصالحة".

وتابع الرئيس نيكوليتش "أنا أعلم أن الرئيس بوتين — رجلا متزنا، وهوعلى استعداد للدفاع عن المصالح الوطنية لروسيا، وسوف يتخذ الإجراءات المناسبة. ستكون إجراءات حكيمة، تظهر أن روسيا، وخاصة الآن وهي تحارب الشر العالمي، لا أحد يجرؤ على التصرف معها بهذا الاستخفاف".

ف.م

2015-11-28 09:25:43
عدد القراءت (13753)