الكويت عسكري محادثات عسكرية أمريكية في الكويت لتقييم الحرب على "داعش"

تجري الإثنين 23 شباط في القاعدة العسكرية الأمريكية بالكويت محادثات بين كبار قادة الجيش الأمريكي والديبلوماسيين الأمريكيين بشأن الحرب ضد تنظيم "داعش".

ويشرف على هذا الاجتماع وزير الدفاع الأمريكي الجديد آشتون كارتر الذي يأمل أن يساعد ذلك في تقييم الحرب التي يرثها بعد أن أدى اليمين يوم الثلاثاء كرابع وزير للدفاع في عهد الرئيس باراك أوباما.

ونقلت مصادر اعلامية عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يسافر مع كارتر أن الاجتماع وسيلة لجمع المعلومات وليس علامة على قلقه بشأن الاستراتيجية أو مقدمة لإصلاحها، مضيفا أنه لا يتوقع إعادة صياغة شاملة لاستراتيجية بلاده قائلا "إنه يريد أن يفهم".

وكان كارتر صرح للصحفيين خلال أول زيارة يقوم بها للخارج بعد أن أصبح وزيرا للدفاع قائلا "أحاول تقييم الوضع في العراق وسوريا والمنطقة على العموم"، مضيفا "أنا دائما منفتح على المشورة من قادتنا العسكريين بشأن الطريقة المثلى لتحقيق النجاح... هذا ما سيحدث".

وتجري المشاورات المزمع إجراؤها في معسكر للجيش الأمريكي في الكويت على خلفية جدل عنيف داخل الولايات المتحدة بشأن الاستراتيجية الأمريكية التي يقول منتقدو أوباما من الجمهوريين إنها محدودة عسكريا بدرجة لا تكفل لها النجاح.   ع.د

2015-02-23 11:02:52
عدد القراءت (654)