مصر منوعات مصرية تخلع زوجها بسبب خوفه من الظلام

خلعت زوجة مصریة زوجھا بعد زواج دام 3 سنوات بسبب خوفه من الظلام في ظل الانقطاع المستمر للكھرباء في مصر.

وقضت محكمة الأسرة بمصر الجدیدة ، بخلع زوجة تدعى "علیاء .ج"، لتعرضھا لضرر من إصابة زوجھا بمرض الوسواس القھري، وخوفھ الشدید من الظلام.

وقالت الزوجة في دعواھا إنھ بعد زواج استمر 3 سنوات برفقة زوجھا ویدعى "جمال"، اكتشفت أنھ یعاني من الاضطراب والوسواس القھري والخوف من الظلام.

وأضافت أمام قاضي محكمة الأسرة قائلة: بدأت أرى حقیقة مرضھ وسلوكھ الذي یدل على أنھ مریض نفسیاً، حینما علمت أنھ یخاف من الظلام، فعندما أطفئ النور تقوم الدنیا ولا تقعد ویضربني بقسوة من شدة الغضب حتى وصل الأمر إلى شرائھ أكثر من مولد كھربائي أثناء أزمة انقطاع الكھرباء.

وأشارت إلى أنھا أصیبت بتعب وإرھاق نفسي من كثرة الأنوار والإضاءة في المنزل، والضغط الذي تتعرض لھ خلال حیاتھا معھ. وأردفت: "عندما شكوت ذلك لأھلي قابلوا الأمر بالسخریة، وعندما طلبت الطلاق رفض "أھلھ" ومنعوني من أن أسترد أغراضي الخاصة، وقضیت أكثر من 6 أشھر أحاول أن أتخلص من ذلك الزوج إلى أن قررت اللجوء للمحكمة لطلب الخلع والطلاق.

في المقابل، رد الزوج أثناء نظر الدعوى واتھم زوجتھ بالجنون معرباً عن ندمھ لاختیارھا زوجة لھ، وعقب فشل محاولات الصلح بینھما و إصرار الزوجة على الانفصال قضت المحكمة بالخلع.     ه.ع

2015-01-16 16:13:55
عدد القراءت (792)