اوروبا رياضة مورينو:تشيلسي يتعرض للحرمان من الفوز

ادعى جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الانجليزي أن فريقه يتعرض لحملة منظمة لحرمانه من الفوز بلقب الدوري الانجليزي بعد التعادل الذي حققه الأحد أمام ساوثامبتون في الجولة الـ19 من عُمر البطولة.

وتقدم أصحاب الأرض باللقاء من خلال الجناح الأيسر ساديو ماني قبل أن يتعادل تشيلسي في نهاية الشوط الأول من خلال اللاعب البلجيكي ايدين هازارد.

ويرى مورينيو أن الكرة التي حصل فيها سيسك فابريغاس على كارت أصفر في الدقيقة 10 من الشوط الثاني كانت تستحق ركلة جزاء لنجمه الإسباني لكن حكم المباراة اتخذ القرار الخاطئ.

وقال مورينيو في تصريحاته عقب المباراة: "اعتقد أن الأمر يبدو كحملة منظمة تتم ضد الفريق خلال الفترة الحالية".

وحصل تشيلسي على أكبر كم من الكروت الصفراء بسبب ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء من أجل الحصول على ركلات الجزاء، حيث حصل الفريق على 4 كروت صفراء، متفوقاً على سندرلاند ومانشستر سيتي اللذان تعرضا لتلك العقوبة مرتين.

وتابع مورينيو حديثه عن الأمر: "في الدول الأخرى تلك الأشياء تنشر في الصفحات الأولى للجرائد لأنها فضيحة واضحة ولا تدع مجالاً للشك".

وواصل: "في المباراة الأولى (ضد بيرنلي) كوستا تحصل على الكارت الأصفر عندما كانت الكرة ركلة جزاء واضحة، وكارت أحمر للاعب الفريق المنافس، وبعد عدة أشهر خسرنا نقطتين في مباراة كان فابريغاس يستحق بها ركلة جزاء لكنه حصل على كارت أصفر، لقد حصلنا على كروت صفراء غير مستحقة".

"بعد مباراة وست هام التي انتهت بنتيجة 2-0 كان من الممكن أن تصبح النتيجة 4 أو 5، فالنسيا قام بعمل غطسة واضحة للغاية وكان ما سمعته من برانسلاف إيفانوفيتش بعد ذلك قوله، ما هذا؟".

وتيابع مورينيو: "أنا لا أقوم بعمل حملات لأن ما يحدث ليس ضدي، ولكنه ضد تشيلسي، نعم، ففي خلال آخر أسبوعين أهم شيئين في مبارياتي من وجهة نظري فيلبي لويس وايدين هازارد كان من الممكن أن يذهبا إلى المستشفى بكسر في القدم لكن الناس تتحدث عن غطسة غاري كاهل أمام هال سيتي".

ويرى مورينيو أن منافسو تشيلسي يحققون أكبر استفادة من وراء القرارات التحكيمية الخاطئة : "اليوم كان هناك قرار هام تسبب في حصول لاعبنا الأبرز على كارت أصفر وحرمنا من الفوز، وهو ما يعني أن المستفيد الأكبر من كل ذلك هو أي منافس لنا على اللقب".     ه.ع

2014-12-29 01:05:40
عدد القراءت (1670)