نيجيريا منوعات مقتل 20 شخصا جراء انفجار في محطة للحافلات شمال نيجيريا

قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب آخرون بجروح أمس جراء انفجار قنبلة في محطة للحافلات في حين أدى انفجار ثان إلى إصابة عدد من الاشخاص بجروح واشتعال النيران في سوق شعبي شمال نيجيريا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ابو بكر ياكوبو مسوءول الصليب الاحمر في ولاية غومبي قوله إن “انفجارا وقع في موقف دوكو ووصل الصليب الاحمر مع عشرين من اكياس الموتى تم استخدامها كلها” مشيرا إلى أن عناصر الصليب الاحمر يواصلون البحث عن قتلى آخرين في موقع التفجير.

في حين قال ماتو ياكوبو من هيئة التوجيه الوطني الحكومية لوسائل الاعلام إن “القنبلة وضعت بالقرب من حافلة ركاب كانت متوقفة في المحطة على اطراف مدينة غومبي وكان الركاب يصعدون إليها”.

وفي مدينة بوتشي شمال شرق نيجيريا هز انفجار اليوم سوقا وتسبب بعدد كبير من الاصابات بين المواطنين بعد ان احدث حريقا كبيرا في المنطقة جعل من الصعب وصول رجال الاسعاف الى المكان.

وقال ادامو أبو بكر من جمعية الصليب الأحمر في بوتشي إن “انفجارا وقع في السوق حيث تجتمع عدد كبير من النسوة البائعات حيث وقع عدد كبير من الاصابات بينهن//مبينا ان الصليب الاحمر والمسعفين لن يتمكنوا من فعل شيء حتى يتم اخماد النيران.

وفي ولاية يوبي المجاورة هاجم مسلحون من جماعة بوكو حرام قرية غيدام وقاموا باحراق المنازل وارغموا سكانها على الفرار الى الادغال دون ورود انباء عن عدد الضحايا والاصابات جراء هذا الهجوم.

وقال أحد سكان البلدة ويدعى ادامو شيحو ان المسلحين كانوا يطلقون النار ويلقون القنابل مشيرا إلى أن السكان قضوا الليل في الادغال وهم يشاهدون النار والدخان المتصاعد من البلدة.

يذكر أن نحو 32 شخصا قتلوا واختطف 185 آخرون بينهم العديد من النساء والاطفال فى هجمات شنها مسلحون من جماعة بوكو حرام الإرهابية على قرية غومبورى بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا الأسبوع الماضي.

ي . ق

2014-12-23 11:02:38
عدد القراءت (672)