دولي رياضة ريال مدريد يفترس كروز أزول ويتأهل للمباراة النهائية

 لم يواجه ريال مدريد الإسباني أي صعوبة في بلوغ نهائي مونديال الأندية المقام في المغرب عقب الفوز على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في الدور نصف النهائي.
ولم ينتظر الريال كثيراً لتهديد مرمى كروز أزول عن طريق عرضية من داني كارباخال حوّلها الفرنسي كريم بنزيما بالرأس للبرتغالي كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء الذي سددها بعد سقوطه على الأرض ولكن الحارس كورونا تمكن من صدها (3).
وواصل الريال ضغطه بعدما قطع الألماني طوني كروس الكرة في منتصف الملعب بعد تمريرة خاطئة ليضعها لبنزيما الذي سدد صاروخاً عانق الشباك ولكن من الخارج في فرصة خطيرة أخرى للنادي الملكي (11).
وتمكن الريال من التقدم (15) من ركلة حرة أرسلها كروس عرضية حولها صاحب الرأس الذهبية سيرجيو راموس لداخل المرمى عقب خروج خاطىء من كورونا محرزاً الهدف الأول.
ومن لعبة جميلة أرسل كارباخال كرة ساقطة لبنزيما داخل منطقة الجزاء الذي تقدم وأودعها الشباك بلمسة واحدة (36) ليعلن دخول الهدف الثاني.
وفشل كروز أزول في تقليص النتيجة (39) بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق المكسيكي وأنذر راموس، ولكن الحارس إيكر كاسياس تعملق وتمكن من صد الركلة التي نفذها جيراردو تورادو.
ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن غاريث بايل من اضافة الهدف الثالث للريال بعد نقل سريع للكرة انتهى عند رونالدو في الجهة اليسرى ليضعها بالمقاس فوق رأس الويلزي الذي أسكنها الشباك (50).
وكاد رونالدو يهز الشباك بشكل ولا أروع (63) بعدما حوّل عرضية بايل بالكعب نحو مرمى الفريق المكسيكي ولكن كورونا نجح في امساكها.
ووقف الحظ بجانب كاسياس عقب تسديدة خيالية من بابلو باريرا ارتطمت بالقائم وسط ذهول الحارس المدريدي لترتد وترتطم ببيبي بعيداً عن المرمى (66).
وحمل الهدف الرابع للريال توقيع إيسكو ألاركون عقب تلقيه هدية من رونالدو على حدود منطقة الجزاء تلتها مراوغة وتحكم رائع في الكرة انتهى بتسديدة أرضية في مرمى الفريق المكسيكي (72).
ويعد هذا الفوز الـ21 على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات، حيث سيلعب في النهائي مع الفائز من مواجهة سان لورنزو الأرجنتيني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الليلة الساعة 21,30 بتوقيت القدس الشريف.

2014-12-17 10:52:03
عدد القراءت (1456)