سورية اقتصاد الإنشاء والتعمير في حمص تنجز 3 مشاريع حيوية في 2014

أكد مدير فرع الشركة العامة للإنشاء والتعمير بحمص المهندس محمد عاصي ان الفرع يواصل بخطى متسارعة تنفيذ عشرات المشاريع في مختلف أرجاء المحافظة متحديا كل الظروف التي تمر بها نتيجة الأزمة الراهنة.

وقال لنشرة سانا الاقتصادية ياتي في مقدمة المشاريع التي ينفذها الفرع حاليا مشروع بناء مساكن الايواء للمتضررين من العمليات الارهابية المسلحة وتصل قيمته التقديرية الى 487 مليونا و266 الف ليرة ويضم مساكن ايواء بحسياء تتسع لاربعة الاف نسمة اضافة الى مركز صحي وخدمات من مدارس وملاعب وسوق.

وأضاف: كما ينفذ الفرع مركز ايواء للمهجرين في المدينة الصناعية بحسياء بقيمة 718 مليونا و599 الف ليرة سورية ويشمل اعمال صرف صحي ومياه وكهرباء ووصلت نسبة التنفيذ فيه الى 35 بالمئة اضافة الى مشروع تأهيل مشفى دير عطية ومشروع الصالة الرياضية بتلكلخ ومشروع المبنى الاداري للشركة السورية للغاز.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم تسليمها خلال العام الحالي بين عاصي ان فرع الشركة قام بتسليم ثلاثة مشاريع اولها مشروع مشفى المخرم الذي يتسع لـ66 سريرا ويخدم المنطقة الشرقية التابعة لمنطقة المخرم ومشروع تأهيل عيادات الزهراء كمشفى اسعافي ومشروع تأهيل عيادات كرم اللوز كمشفى إسعافي.

كما أثرت الأزمة الراهنة على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية منها مشروع مشفى حمص الكبير ومشروع محطة المعالجة بالمشرفة بمنطقة العامرية ومشروع محطة المعالجة بتدمر كما افرزت الازمة العديد من الصعوبات التي تواجه عمل الشركة حسب عاصي منها صعوبة تامين المواد الاولية من بحص ورمل وغيرها بسبب توقف عدد من المكاسر والمجابل ومعامل الحجر عن العمل اضافة الى نقص الوقود احيانا وخاصة مادة المازوت التي تعتبر محركا لعمل الشركة ما يسهم في تأخير تنفيذ بعض المشاريع عوضا عن قدم بعض آليات الشركة.

حنان سويد

2014-12-11 11:48:39
عدد القراءت (677)